Accessibility links

اعتقال أربع نساء بينهن سعوديات في مواجهات بحضرموت


مواجهات بين قوات الأمن اليمنية وتنظيم القاعدة في أبين-أرشيف

مواجهات بين قوات الأمن اليمنية وتنظيم القاعدة في أبين-أرشيف

ألقت السلطات اليمنية القبض على أربع نساء بينهن ثلاث سعوديات خلال مواجهات بين قوى الأمن وعناصر تنظيم القاعدة في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت جنوب شرق البلاد، وذلك بتهمة التعاون مع التنظيم.

وقال المصدر الأمني في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية، إن "قوات الأمن نجحت في اعتقال أربع نساء يعملن مع التنظيم أثناء هروبهن من منزل بعد دقائق من مداهمته".

وأفاد أحد السكان المحليين بأنه شاهد "أربع نساء وطفل يخرجون من الباب الخلفي للمنزل أثناء الاشتباكات وكن يحاولن الهرب لكنهن وقعن في يد قوات الأمن التي كانت تحاصر المنزل من كل الجهات".

ولم تعلن السلطات اليمنية رسميا إلقاء القبض على النساء أو عن هوياتهن، إلا أن المصدر الأمني أفاد بأنهن نقلن إلى صنعاء بواسطة مروحية.

ويستمر التوتر في منطقة الشحر بين الجيش والأمن من جهة ومقاتلي القاعدة من جهة أخرى، حيث نشرت السلطات مركبات عسكرية في الشوارع الرئيسية واستحدثت نقاط تفتيش.

وحسب مصادر أمنية محلية، فقد عزز الجيش وجوده في محيط ميناء الضبه النفطي القريب من المدينة تحسبا لأي هجوم.

وسبق لمصدر أمني أن أكد أن ثلاثة شرطيين بينهم عقيد وثلاثة مسلحين على الأقل من القاعدة قتلوا خلال اشتباكات بين قوات الأمن والتنظيم المتطرف فجر الأربعاء في مدينة الشحر.

وتابع المصدر قائلا إن "مسلحين اتخذوا مواقعهم في منزلين ومستودع في الشحر وأطلقوا النار على قوة من الشرطة داهمت المكان".

وتعد محافظة حضرموت الصحراوية الشاسعة من أبرز معاقل تنظيم القاعدة في اليمن.

وازدادت الهجمات التي تستهدف مواقعا وضباطا في قوات الشرطة في الأشهر الماضية في اليمن وخصوصا في المحافظات الجنوبية والشرقية.

واستفاد تنظيم القاعدة من ضعف السلطة المركزية في اليمن ومن حركة الاحتجاج الشعبية ضد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في 2011، لتعزيز حضوره في البلاد، لا سيما في الجنوب والشرق.
XS
SM
MD
LG