Accessibility links

logo-print

اتفاق بين الأطراف اليمنية بشأن المحتجزين من الأطفال


الأطفال ضحايا الأزمة في اليمن

الأطفال ضحايا الأزمة في اليمن

توصل وفدا الحكومة اليمنية والحوثيين المجتمعين في الكويت برعاية الأمم المتحدة، إلى اتفاق للإفراج عن الأطفال المحتجزين لديهما، حسبما أعلن المبعوث الدولي إسماعيل ولد شيخ أحمد الاثنين.

وأضاف ولد شيخ أحمد أن اجتماعات الوفدين التي عقدت الأحد تطرقت إلى "تفاصيل وآليات إطلاق سراح عدد من المحتجزين في الأيام القليلة المقبلة، بما ينعكس إيجابيا على عملية بناء الثقة والدفع بمسار السلام إلى الأمام".

وكان الوفدان قد اتفقا بشكل مبدئي في الـ10 من أيار/مايو الماضي، على الإفراج عن نصف المعتقلين لدى كل منهما قبل حلول شهر رمضان.

وأكد المبعوث الدولي أن المفاوضات بين الجانبين ستتواصل خلال رمضان، معربا عن أمله "أن يحمل الشهر الفضيل مناسبة لنبذ العنف وتأكيد قيم الإسلام للتضامن واحترام الإنسان والسعي لحل الخلافات بالطرق السلمية".

وبدأ وفدا حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من تحالف تقوده السعودية، والحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح، المشاورات في 21 نيسان/أبريل، إلا أنهما لم يحققا منذ ذلك الحين أي نتائج تذكر، ولم يجد اتفاقا مبدئيا بينهما للإفراج عن نصف المعتقلين قبل حلول رمضان، طريقه إلى التنفيذ بعد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG