Accessibility links

logo-print

مواجهات في اليمن رغم الهدنة


موالون للرئيس عبد ربه منصور هادي- أرشيف

موالون للرئيس عبد ربه منصور هادي- أرشيف

اندلعت اشتباكات الأربعاء بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في منطقة نهم في محافظة صنعاء ومناطق متفرقة من محافظة مأرب شرق العاصمة اليمنية.

واتهمت قوات هادي الحوثيين بعدم الالتزام بوقف إطلاق النار والاستمرار في قصف المواقع التابعة لهم في محافظة مأرب شرق صنعاء لليوم الثالث من دخول الهدنة حيز التنفيذ.

وفي هذا الإطار، قال الشيخ أحمد الشريف الموالي لهادي لـ"راديو سوا" إن الحوثيين واصلوا الأربعاء إطلاق الصواريخ البالستية على المواقع العسكرية لقوات الرئيس وعلى المواقع التابعة لقوات التحالف الذي تقوده السعودية في منطقة صافر.

وأوضح الحوثيون في المقابل أن القوات الموالية لهادي لم تلتزم بالهدنة وحاولت الأربعاء التقدم في نهم شمال شرق العاصمة، لكنهم تصدوا لها وأجبروها على التراجع.

وحذرت منظمات إنسانية تعمل في اليمن من أن خرق الهدنة سيؤدي إلى كارثة إنسانية، مشيرة إلى أن 25 من المدنيين يسقطون يوميا بين قتيل وجريح.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" أحمد داود في صنعاء.

مقتل ضابط

وفي سياق متصل قتل ضابط بارز في القوات اليمنية الأربعاء وسط تواصل المعارك في مناطق عدة. وقالت مصادر عسكرية موالية للرئيس هادي إن العميد الركن زيد الحوري قتل برصاص قناص الأربعاء في منطقة فرضة نهم التي يسيطر عليها الحوثيون.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين أطلقوا قذائف هاون على المنطقة ذاتها أدت إلى إصابة ستة عناصر من القوات الحكومية المدعومة من التحالف.

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG