Accessibility links

مقتل 12 في تفجير استهدف أحد مقرات اللجان المرتبطة بالجيش اليمني


دمار في محافظة أبين الجنوبية-أرشيف

دمار في محافظة أبين الجنوبية-أرشيف

أدى تفجير سيارة مفخخة في اليمن استهدف أحد مقرات اللجان الشعبية بمديرية لودر في محافظة أبين الجنوبية، إلى مقتل 12 وإصابة آخرين بجروح، بحسب ما أفاد مراسل "راديو سوا" في صنعاء.

من ناحيتها، نقلت وكالة رويترز عن زعيم محلي يدعى نزار جعفر قوله إن 12 من القوات المؤيدة للحكومة والتي تساعد الجيش اليمني على ملاحقة الإسلاميين المتشددين المرتبطين بتنظيم القاعدة قتلوا خلال التفجير، فيما أصيب 15 شخصا على الأقل في الهجوم.

وأفاد مراسل "راديو سوا" عرفات مدابش أن السلطات اليمنية اتهمت تنظيم القاعدة بالوقوف وراء التفجير الانتحاري الذي وقع بعد ساعات على فرار أربعة من عناصر القاعدة من سجن الأمن السياسي في ابين والذي تحرسه اللجان الشعبية، وبعد أيام على زيارة الرئيس عبد ربه منصور هادي لمحافظة ابين، وهي مسقط رأسه، للإطلاع على حجم الدمار الذي لحق بها جراء العمليات العسكرية ضد تنظيم القاعدة.

يذكر أن اللجان الشعبية في اليمن تقاتل منذ نحو عامين إلى جانب قوات الجيش ضد تنظيم القاعدة.

إعدام 15 حدثا

من جانب آخر، أفادت منظمة هيومن رايتس ووتش يوم الاثنين أن اليمن أعدم 15 حدثا على الأقل من الشبان والفتيات جميعهم تحت الـ18 عاما، بتهم ارتكاب جرائم خلال السنوات الخمس الماضية.

ودعت المنظمة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى إلغاء أحكام إعدام صادرة بحق ثلاثة أحداث استنفدوا طلبات الطعون الخاصة بهم.

وقالت حورية مشهور وزيرة حقوق الإنسان في اليمن، إن القانون اليمني يحظر إعدام من هم أقل من 18 عاما، لكن كثيرين لا يملكون شهادات ميلاد لإثبات أعمارهم.
XS
SM
MD
LG