Accessibility links

الحوثيون يهاجمون مأرب.. وغارات على صعدة وحجة


تواصل الغارات ضد الحوثيين في صعدة - أرشيف

تواصل الغارات ضد الحوثيين في صعدة - أرشيف

كثف المسلحون الحوثيون والقوات الموالية لهم من هجومهم على محافظة مأرب، الجمعة، بينما استمرت غارات التحالف الذي تقوده السعودية على مواقع الحوثيين في محافظات صعده وحجة ومأرب.

وذكرت مصادر قبلية أن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي تواصل تصديها لهذه الهجمات، مشيرة إلى سقوط جرحى وقتلى من الطرفين.

وأضافت المصادر أن القوات الموالية للرئيس هادي تواصل تقدمها في محافظة لحج، فيما تتواصل المعارك في محافظة أبين التي تشهد قتالا عنيفا من أجل السيطرة على الطريق المؤدي لجبل فرا.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو وسوا" في صنعاء عرفات مدابش:

رياض ياسين: نشر مراقبين باليمن غير قابل للتطبيق

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، الجمعة، إن المقترح الذي تقدم به المبعوث الأممي إلى اليمن بإرسال مراقبين عرب، غير قابل للتطبيق في الوقت الحالي.

وأكد ياسين، في مقابلة مع إحدى القنوات التلفزيونية، أن تنفيذ المقترح "يتطلب قبول الحوثيين وميليشيات على عبد الله صالح، تنفيذ قرارات الأمم المتحدة، لا سيما القرار المتعلق بالانسحاب من المدن التي سيطروا عليها".

وأشار ياسين إلى أن الحكومة اليمنية "تتعامل بإيجابية" مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، "على الرغم من استمرار انتهاكات الحوثيين للالتزامات، خصوصا خرق الهدن الثلاث التي أعلنتها قوات التحالف بالتعاون مع الحكومة".

في غضون ذلك، ذكر مسؤولون يمنيون أن القوات المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي مدعومة بضربات جوية من التحالف الذي تقوده السعودية، استعادت مواقع على مشارف عدن كان الحوثيون يستخدمونها لإطلاق صواريخ على المدينة.

وقال المسؤولون إن المقاتلين المنتمين للمقاومة الجنوبية قد استعادوا أيضا مناطق شمال عدن من الحوثيين بينها منطقة البساتين وقرية الفلاحي.

مقتل تسعة جنود في هجوم بحضرموت

قتل تسعة جنود من القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الجمعة في هجوم بسيارة مفخخة في محافظة حضرموت، حسبما أفاد به مصدر عسكري يمني.

وأفاد مصدر عسكري يمني بأن انتحاريا اقتحم بسيارة مفخخة نقطة تفتيش في بلدة القطن في محافظة حضرموت ما أدى إلى مقتل تسعة جنود.

وأضاف المصدر أن الجنود الذين استهدفهم الهجوم ينتمون إلى المنطقة العسكرية الأولى التي أعلنت ولاءها للرئيس هادي.

ونسب المصدر نفسه الهجوم إلى تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب الذي ينشط بقوة في جنوب اليمن وجنوب شرقه ويسيطر عناصره منذ نيسان/أبريل على المكلا كبرى مدن حضرموت.

وعلى صعيد آخر، قامت ، قام عناصر من القاعدة بجلد ثمانية اشخاص حكم عليهم بعقوبات تراوحت بين ثمانين ومئة جلدة لضلوعهم في قضايا تعاطي كحول ومخدرات وزنى، وفق ما افاد مسؤول محلي وشهود.

ونفذت عقوبة الجلد في ساحة بوسط المكلا في حضور مئات الاشخاص بعيد انتهاء صلاة الجمعة.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG