Accessibility links

logo-print

مقتل جنديين في انفجار قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش اليمني


تفجير إرهابي في اليمن-أرشيف

تفجير إرهابي في اليمن-أرشيف

أفاد مسؤول محلي في اليمن بأن جنديين لقيا حتفهما في انفجار وقع قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة حضرموت بجنوب شرق البلاد السبت. وأسفر الهجوم كذلك عن إصابة أربعة آخرين في إطار موجة هجمات في البلاد.

وأضاف المسؤول أن أصابع الاتهام بالمسؤولية عن الهجوم تشير إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أو جماعة أنصار الشريعة التابعة له.

وكان انفجار وإطلاق نار شنه التنظيم في منطقة بروم الساحلية في حضرموت قد أسفرا عن مقتل 20 جنديا الخميس فيما نفذ التنظيم تفجيرا انتحاريا في العاصمة صنعاء قتل فيه 50 شخصا على الأقل.

وتوعد مقاتلو التنظيم باستهداف الحوثيين الذين سيطروا على صنعاء أواخر الشهر الماضي وأجبروا الرئيس عبد ربه منصور هادي على توقيع اتفاق يمنحهم دورا في الحكومة.

وتخشى دول غربية وخليجية عربية أن يعزز انعدام الاستقرار في اليمن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والذي شن هجمات على السعودية من قبل ودبر لهجمات على طائرات.

ويشهد اليمن اضطرابات سياسية وأمنية جراء المطالب الانفصالية في الجنوب والانشقاقات في صفوف القوات المسلحة.

وكان رئيس الوزراء اليمني المكلف أحمد عوض بن مبارك اعتذر خلال الأسبوع الجاري عن تشكيل حكومة بعد احتجاج المتمردين الحوثيين على تعيينه في هذا المنصب.

ومقابل تخلي بن مبارك عن منصبه، وافق المتمردون الذين يسيطرون منذ 21 أيلول/سبتمبر على صنعاء، "مبدئيا على وقف الفعاليات الاحتجاجية والتصعيدية التي كانوا يعتزمون القيام بها ابتداء من صباح الخميس" في صنعاء.

وحسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن هذا الاتفاق يرمي إلى "تجنيب البلاد مخاطر التصعيد".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG