Accessibility links

logo-print

مصرع 27 جنديا يمنيا منذ انطلاق الحملة العسكرية ضد القاعدة


عناصر في القوات الموالية لهادي في أبين خلال العملية العسكرية ضد القاعدة

عناصر في القوات الموالية لهادي في أبين خلال العملية العسكرية ضد القاعدة

لقي 27 جنديا يمنيا مصرعهم وأصيب 63 آخرون منذ انطلاق العملية العسكرية ضد تنظيم القاعدة في جنوب اليمن الأحد.

وأفادت مصادر يمنية الأربعاء بأن أربعة من القتلى وثلاثة من الجرحى سقطوا مساء الثلاثاء أثناء تفكيك ألغام مزروعة قرب المكلا، مركز محافظة حضرموت، التي استعادتها السلطات اليمينة الأحد بعد عام على سيطرة القاعدة عليها.

وأعلن التحالف أن قوات خاصة سعودية وإماراتية تشارك في العملية التي تدعمها أيضا مقاتلاته بالضربات الجوية. وهي المرة الأولى التي يعلن التحالف مشاركة قوات برية تابعة له في معارك ضد المتشددين في اليمن.

في سياق متصل، أعلنت مصادر أمنية الأربعاء أن طائرة أميركية من دون طيار استهدفت الثلاثاء سيارة تعود لمسؤول مالي محلي في القاعدة اسمه علي الشناع، قرب مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين التي تشهد نفوذا للقاعدة. وأشارت المصادر إلى أن الشناع لم يكن في سيارته لحظة الغارة التي أدت إلى مقتل سائقه.

عناصر في القوات الموالية لهادي في لحج خلال العملية العسكرية ضد القاعدة

عناصر في القوات الموالية لهادي في لحج خلال العملية العسكرية ضد القاعدة

يذكر أن التحالف أعلن الاثنين أن العملية العسكرية ضد القاعدة أدت إلى مقتل 800 عنصر من التنظيم بينهم قيادات، إضافة إلى فرار العديد منهم.

المفاوضات في الكويت

على الصعيد السياسي، تتواصل في الكويت الأربعاء جلسات المشاورات بين أطرف النزاع اليمنية لبحث الإطار العام للتفاوض قبيل اعتماد جدول الأعمال.

وتوقع عضو الحوار الوطني سابقا مانع المطري في مقابلة مع "راديو سوا" أن تشهد جلسة الأربعاء تشكيل لجان عمل.

ونفى المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام من جانبه، توصل جميع الأطراف اليمنية إلى اتفاق حول جدول الأعمال، لكنه أكد لـ"راديو سوا" استمرار المشاورات وسط أجواء من التفاؤل.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في الكويت سليمة لوبال.

المصدر: وكالات / راديو سوا

XS
SM
MD
LG