Accessibility links

logo-print

اليمن.. مقتل سبعة شرطيين وإصابة 15 في هجوم انتحاري


مخلفات غارات على اليمن

مخلفات غارات على اليمن

قتل سبعة عناصر من القوات الموالية للحكومة اليمنية وأصيب 15 آخرون الأحد في تفجير انتحاري بسيارة ملغومة استهدف تجمعا لتلك القوات في مديرية الوضيع بمحافظة أبين بجنوب شرق اليمن.

وقال مسؤول محلي إن الانتحاري اقتحم مجمعا للشرطة، مشيرا إلى أنه نجح في دخول المنطقة باستخدام سيارة مماثلة لسيارات الشرطة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم في الوضيع، مسقط رأس الرئيس عبد ربه منصور هادي.

غارات التحالف تقتل 21 مدنيا (8:21 ت.غ)

لقي 21 مدنيا على الأقل مصرعهم في غارتين جويتين منفصلتين للتحالف الذي تقوده السعودية في شمال اليمن السبت، بحسب ما أفادت به مصادر محلية الأحد.

وقال سكان إن 15 مدنيا على الأقل قتلوا عندما استهدفت طائرات حربية عمالا ينقبون عن المياه في منطقة بيت سعدان بمديرية أرحب إلى الشمال من صنعاء وأصيب 20 آخرون.

وأضاف السكان أن طائرات التحالف ظنت بالخطأ فيما يبدو أن آلة الحفر منصة لإطلاق الصواريخ فقصفت الموقع وقتلت أربعة عمال. وشنت الطائرات غارة ثانية عندما هرع سكان القرية إلى الموقع، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 11 آخرين وإصابة 20.

وقالت وسائل إعلام محلية إن عدد القتلى والمصابين في موقع التنقيب عن المياه بلغ نحو 100 ونشرت صورا لجثث محترقة ومعدات مدمرة وأظهرت تسجيلات مصورة عمالا يجمعون جثثا مشوهة ويحملونها في بطانيات.

وفي هجوم ثان، قال سكان إن ضربة جوية أصابت منزل الشيخ مقبول الحرملي وهو زعيم قبلي محلي في مديرية حيران بمحافظة حجة، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص.

وانهارت محادثات ترعاها الأمم المتحدة لمحاولة إنهاء القتال الشهر الماضي واستأنفت حركة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح إطلاق قذائف على السعودية المجاورة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG