Accessibility links

التحالف يقصف البيضاء وصعدة.. وقتلى من الحوثيين


تواصل الغارات ضد الحوثيين في صعدة

تواصل الغارات ضد الحوثيين في صعدة

شنت طائرات التحالف بقيادة السعودية، الجمعة، سلسلة غارات على المجمع الحكومي الخاضع لسيطرة الحوثيين في مدينة البيضاء، وسط اليمن.

يأتي هذا بينما قتل ثمانية مسلحين حوثيين في محافظة البيضاء.

ونقل مراسل "راديو سوا" في صنعاء عن مصادر محلية قولها إن الجنود لقوا حتفهم في كمين نصبته لهم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في جبل الثعالب، بمديرية رادع كبرى مديريات محافظة البيضاء.

وتعد مديرية رادع أحد أكبر الخطوط التي تمر منها تعزيزات الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من المحافظات الجنوبية إلى المحافظات الشرقية.

وتدور معارك طاحنة بين المسلحين الحوثيين وقوات صالح من جهة، وقوات هادي من جهة أخرى للسيطرة على قاعدة العند الاستراتيجية بمحافظة لحج جنوب شرقي البلاد، التي يسيطر عليها الحوثيون منذ عدة أشهر.

وفي شمال البلاد، تكثف طائرات التحالف قصفها العنيف على مواقع الحوثيين في محافظة صعدة، بينما قال الحوثيون إنهم تمكنوا من قصف أحد المعسكرات السعودية في محافظة نجران الحدودية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في صنعاء عرفات مدابش:

طائرتان في عدن

هبطت طائرتان إماراتية وسعودية في مطار عدن، الجمعة، لتقديم مساعدات طبية وأدوية للمرضى والجرحى في المدينة بعد أسبوع من طرد المسلحين الحوثيين منها.

وأفادت مصادر محلية بأن مطار المدينة تعرض للقصف من قبل المسلحين الحوثيين بينما كانت الطائرة السعودية رابضة في المدرج، لكن المصادر نفت تعرض الطائرة للإصابة.

وتعرض المطار قبل ذلك لقصف عنيف خلال الليل نفذه المسلحون الحوثيون.

ونزلت الطائرة الإماراتية فجر الجمعة وهي تحمل مساعدات طبية من الهلال الأحمر الإماراتي، بينما نقلت الطائرة السعودية أدوية لمرضى السرطان.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG