Accessibility links

27 قتيلا على الأقل في معارك جنوب اليمن


استمرار المعارك في مأرب - أرشيف

استمرار المعارك في مأرب - أرشيف

أعلنت مصادر محلية في اليمن السبت مقتل 27 شخصا على الأقل خلال معارك بين المسلحين الحوثيين ومؤيدي الرئيس عبد ربه منصور هادي جنوبي البلاد.

في غضون ذلك، قال عضو الهيئة الإعلامية لحركة "أنصار الله" (الحوثيين) نصر الدين عامر إن المسلحين الحوثيين حققوا تقدما في محافظة مأرب.

وأضاف لـ"راديو سوا" أن العمليات العسكرية مستمرة في محيط مركز محافظة مأرب وستنتهي خلال الساعات القليلة القادمة".

يأتي هذا بينما قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن ما لا يقل عن 115 طفلا قتلوا وأصيب نحو 172 آخرين منذ بداية غارات التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

وأشار عضو الهيئة الإعلامية لحركة "أنصار الله" إلى أن استمرار المعارك تسبب في أزمة إنسانية كبيرة في ظل نقص المواد الطبية وشح الوقود.

كيري يدعو الحوثيين إلى العودة للمفاوضات

وقد دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الجمعة، الحوثيين في اليمن للعودة إلى طاولة المفاوضات، لحل النزاع الدائر في هذا البلد.

وقال كيري على هامش اجتماع في كندا لمجلس المنطقة القبطية الشمالية: "نحن بحاجة لأن يكون الحوثيون وأولئك الذين لديهم تأثير عليهم، مستعدين للذهاب إلى طاولة المفاوضات".

ولفت وزير الخارجية الأميركي إلى أن الأمم المتحدة عينت مبعوثا خاصا إلى اليمن، وأن طرفي النزاع جاهزان على ما يبدو للعودة إلى طاولة الحوار.

وكان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح دعا الجمعة حلفاءه الحوثيين، إلى التقيد بقرارات الأمم المتحدة، لوقف الغارات التي يشنها التحالف بقيادة السعودية.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG