Accessibility links

قوات شرق ليبيا تعلن استعادتها موقعين نفطيين


قوات موالية لبرلمان الشرق الليبي

قوات موالية لبرلمان الشرق الليبي

أعلنت القوات الموالية لبرلمان الشرق الليبي استعادة موقعين نفطيين الثلاثاء بعدما أطلقت هجوما لاستعادة الموقعين في شمال شرق البلاد من سيطرة مجموعات مسلحة منافسة مطلع هذا الشهر.

وقال المتحدث العسكري أحمد المسماري لـ "رويترز" إن قوات الجيش الوطني الليبي المتمركزة في شرق ليبيا تطارد قوات من سرايا الدفاع عن بنغازي صوب بلدة بن جواد التي تبعد نحو 30 كيلومترا إلى الغرب من السدرة.

وقال أكرم بوحليقة القائد بالجيش الوطني الليبي في مدينة أجدابيا إن مقاتلي سرايا الدفاع عن بنغازي يتراجعون صوب بن جواد.

تحديث - 16:43 تغ

أطلقت القوات الموالية لبرلمان الشرق الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر الثلاثاء هجوما لاستعادة موقعين نفطيين كبيرين في شمال شرق البلاد كانت قد سيطرت عليهما مجموعات مسلحة منافسة في مطلع آذار/مارس.

وأعلن مدير مكتب إعلام القيادة العامة خليفة العبيدي "إن القوات البرية والبحرية والجوية تشن هجمات مشتركة لتطهير ميناء رأس لانوف من الجماعات الإرهابية".

وأوضح أن "القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية" المشير حفتر "أصدر تعليماته" صباح الثلاثاء لبدء الهجوم الذي يستهدف أيضا موقع السدرة.

وكانت "سرايا الدفاع عن بنغازي"، وهي فصائل إسلامية التوجه، قد سيطرت في الثالث من آذار/مارس على موقع رأس لانوف النفطي الذي يضم بشكل خاص مرفأ ومطارا، وكذلك على ميناء السدرة القريب.

ومنذ ذلك الحين اكتفى "الجيش الوطني الليبي" بقيادة حفتر بشن غارات جوية يومية على مواقع سرايا الدفاع، بدون التمكن من طردها.

رأيك

أظهر التعليقات

XS
SM
MD
LG