Accessibility links

logo-print

الاتحادات الأوروبية تدعم إقامة مونديال 2022 في قطر خلال الشتاء


مقر الاتحاد الدلوي لكرة القدم بزيوريخ

مقر الاتحاد الدلوي لكرة القدم بزيوريخ

دعمت الاتحادات الأوروبية الوطنية لكرة القدم وعددها 54 اتحادا، إقامة كأس العالم 2022 المقررة في قطر في فصل الشتاء بدلا من الصيف، لكنها طالبت الاتحاد الدولي بالتروي قبل اتخاذ قرار مماثل وذلك بغية التشاور مع سائر الفرقاء.
وجاء القرار، خلال اجتماعات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقامة حاليا في دوبروفنيك بكرواتيا، وقد دعمت هذه الاتحادات إقامة البطولة في الشتاء خلال منافساتها المحلية.
وأكد نائب رئيس الاتحاد الدولي جيم بويس على هامش الاجتماع "ما خرج به المجتمعون وما أعتقد بأنه منطقي: لا يمكن إقامة كأس العالم في قطر خلال فصل الصيف. الجميع موافق على هذا الأمر".
وتابع "لكن الاتحادات الأوروبية الـ54 لا تريد أن يقوم فيفا باتخاذ قرار سريع في ما يتعلق في أي فترة زمنية من السنة تقام فيها البطولة"، مشيرا إلى أنه لا يزال أمام إقامة البطولة تسع سنوات.
وتريد الاتحادات البريطانية حماية برنامجها من المباريات المضغوطة خصوصا في الفترة الفاصلة بين عيدي الميلاد ورأس السنة، في حين يفضل الاتحاد الأوروبي إقامتها في يناير/كانون الثاني لتوقف مباريات دوري أبطال أوروبا خلاله.
ويرغب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تفادي تزامن إقامة المونديال مع الألعاب الأولمبية الشتوية في حال تم اختيار يناير/ كانون الثاني.
يذكر أن فيفا أكد أن قرار نقل البطولة من الصيف إلى الشتاء سيتخذ خلال اجتماع لجنته التنفيذية في الثالث والرابع من أكتوبر/تشرين الأول المقبل في زيوريخ.
XS
SM
MD
LG