Accessibility links

logo-print

حمى #كأس_العالم تصل أميركا وأرباب العمل أول ضحاياها


مشجعون للمنتخب الأميركي يستعدون للقاء أمام المنتخب الألماني

مشجعون للمنتخب الأميركي يستعدون للقاء أمام المنتخب الألماني

"إلى من يهمه الأمر، أطلب الإذن أنا ........... بالغياب عن العمل نهار الخميس الموافق 26 حزيران/يوليو.

أعلم أن غيابي قد يؤثر على إنتاج مؤسستنا، لكني أؤكد لكم أن ذلك بسبب أمر مهم.

المنتخب الوطني الأميركي لديه مباراة حساسة بمواجهة ألمانيا، ونحن بحاجة إلى الدعم الكامل من الشعب إذا أردنا التأهل إلى الدور الثاني.

بالمناسبة، يجب أن تتصرف كقائد جيد، وتأخذ اليوم عطلة أنت أيضا... إلى الأمام أميركا.

التوقيع مع الموافقة.

يورغان كلينسمان

مدرب منتخب الولايات المتحدة للرجال"

​هذه ليست فكاهة، بل تغريدة أطلقها مدرب المنتخب الأميركي يورغان كلينسمان، يطلب فيها بصدق دعم ومؤازرة المنتخب الوطني الأميركي في مباراته اليوم أمام ألمانيا ضمن منافسات الدور الأول لكأس العالم في البرازيل.

وبالفعل، يبدو أن استمارة طلب الاجازة التي اعدها كلينسمان لاقت قبولا من بعض أرباب العمل، ووضع البعض الاستمارة موقعة من مديريهم للحصول على عطلة لمتابعة المباراة.

شاهد بالصور كيف يشجع الأميركيون منتخبهم الوطني لكرة القدم:

وهذا مقطع فيديو قصير لوصول المنتخب الأميركي إلى أرض الملعب:

وللدلالة على أهمية اللقاء الكروي بين ألمانيا والولايات المتحدة، تناقلت مواقع التواصل الإجتماعي صورة قائد المنتخب الأميركي كلينت ديمبسي، والرئيس الأميركي باراك أوباما، وهما يضعان أيديهما على القلب مع جملة "أمة واحدة.. فريق واحد".

وأطل نائب الرئيس الأميركي جو بايدن في صورة مع داماركوس بياسلي، وكلينت ديمبسي في غرفة تغيير الملابس في الملعب حيث تقام المباراة:

كما أشعلت هذه المباراة مواقع التواصل الإجتماعي بملايين التغريدات، منها تغريدة بعثة الولايات المتحدة إلى حلف شمال الأطلسي الناتو، التي غردت دعما للمنتخب الوطني في صفحتها على تويتر.

ووقف الفنانون أيضا دعما لمسيرة المنتخب، فبعد أغنية أنا أعتقد أننا سنفوز I believe that we can win، أطلق المغني الأميركي لوبي فياسكو أغنية بعنوان أضواء النجومية Stellar Lights ، دعما للمنتخب الأميركي أيضا.

وحتى في الفضاء الخارجي، لاقى المنتخب الأميركي وغريمه الألماني دعما من رواد محطة محطة الفضاء الدولية. فقد نقلت قناة ESPN، مقابلة مباشرة مع ثلاثة رواد فضاء، أميركيين هما ريد وايزمان وستيفن سوانسندن، وألماني هو ألكسندر غيرس ، تحت عنوان "حمى كأس العالم لا حدود لها".

وأبدى الرواد الثلاثة دعمهم كل لمنتخب بلاده، وأشاروا إلى أنهم سيتابعون المباراة عبر وسائل الإتصال في الفضاء الخارجي.

كما أبدى المصارع السابق هالك هوغانز دعمه لمنتخب الولايات المتحدة، متنميا الحظ السعيد للمنتخب الألماني "الذي سيطرحه المنتخب الأميركي أرضا".

وتساهم الجالية ذات الأصول اللاتينية التي تزداد انتشارا في الولايات المتحدة، والتي تعشق كرة القدم، بشكل كبير في ارتفاع شعبية هذه اللعبة.

المصدر: وسائل إعلام أميركية/ مواقع التواصل الاجتماعي

XS
SM
MD
LG