Accessibility links

logo-print

الفيفا يرفض شكاوى بوركينا فاسو ضد الجزائر


بوقرة لحظة تسجيل الهدف ضد بوركينافاسو

بوقرة لحظة تسجيل الهدف ضد بوركينافاسو

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم الثلاثاء أن الجزائر لم ترتكب أي مخالفة في ما يخص لاعبها مجيد بوقرة خلال إياب الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي للعبة إن الشكوى التي تقدمت بها بوركينا فاسو ضد الجزائر حول عدم شرعية مشاركة مدافع الخضر مجيد بوقرة، غير مقبولة.

وكان الاتحاد البوركينابي قد أعلن في 22 الحالي أنه قدم شكوى للفيفا ضد الجزائر لإشراكها بوقرة صاحب الهدف الوحيد في مباراة الاياب، معتبرا إياه غير مؤهل لنيله انذارين سابقا: الأول في مباراة ضد مالي والثاني في مباراة الذهاب.

وأضاف المتحدث باسم الفيفا "شروط المطالبة البوركينابية غير متوفرة وبالتالي فإن الجزائر لم ترتكب أي مخالفة".

من جانبه، كرر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوه "نحن مطمئنون وهادئون. إننا في نهائيات المونديال وبوقرة لم يكن موقوفا في تلك المباراة".

وتضمن الاحتجاج البوركينابي أيضا تحكيم السنغالي بادارا دياتا الذي "أعلن نهاية المباراة قبل انتهاء الدقائق الأربع الذي احتسبها وقتا بدل ضائع".

وقد أثارت هذه الشكاوى جدلا واسعا في الجزائر، خوفا من إقصاء محتمل للمنتخب الجزائري من التأهل إلى مونديال البرازيل، مما جعل رئيس اتحاد الكرة محمد روراوة يخرج لتطمين الأنصار عبر تصريحات صحافية، أكد من خلالها أن مشاركة بوقرة كانت قانونية.

وهنا تعليقان من مغردين على تويتر:


XS
SM
MD
LG