Accessibility links

السعودية.. غليان على تويتر بعد انتشار فيديو لشاب يصفع امرأة


نساء سعودية في العاصمة الرياض - أرشيف

نساء سعودية في العاصمة الرياض - أرشيف

تناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو يظهر شابا يصفع بقوة امرأة سعودية في أحد الأسواق الشعبية بمدينة جدة، ما تسبب في سقوطها أرضا أمام أعين المارة.

ويظهر الفيديو جلبة وتبادلا للسباب قبل أن يتقدم الشاب ويصفع السيدة أمام الجميع، في حين اكتفى الحاضرون بمكان الحادث بالمشاهدة والتصوير.

وبعد ان استعادت هذه المرأة الملقبة بـ"أم عبد الله" توازنها توعدته بأن حقها لن يضيع.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن المنطقة التي وقع فيها الحادث تعج بالعمالة الأجنبية، وأن السبب الحقيقي للشجار لا يظهر في الفيديو.

وطالب مغردون على تويتر الأجهزة الأمنية بالبحث والتحري في الحادثة ومعاقبة الشاب. وأبدى بعضهم غضبهم من تطاوله على امرأة في عقدها الرابع.

وقد وجه أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل، شرطة المنطقة بمتابعة واقعة الصفع. وعلى الفور تمكنت شرطة جدة من القبض على الشاب السعودي.

ووفقا للصحافة المحلية فإن عقوبة الاعتداء بالضرب يتم بإثبات الحالة من خلال إما البينة أو الإقرار، ويكون الحكم المتوقع هو الجلد، وإن كان هناك سجن ففي حدود ثلاثة أشهر.

وكانت وسائل إعلام محلية نشرت، في وقت سايق، أن الشاب من جنسية عربية ومقيم في السعودية، ما خلف ردود فعل غاضبة، لكن بعد أن ثبت أنه سعودي الجنسية انصبت الانتقادات في اتجاه ضرورة احترام المرأة وحقوق الإنسان في هذه المملكة المحافظة.

وفي مقابلة مع صحيفة سبق السعودية قالت "أم عبد الله" إن الشاب تعرض لها مرارا لأنه يتنافس معها في موقع تحتله بالسوق، مؤكدة أنه اتصل بها للاعتذار بعد انتشار مقطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

ورغم التنديد الذي واجه به مغردون واقعة الاعتداء، إلا أن بعضهم شكك في سبب الشجار، مشيرين إلى أن السيدة استفزت الشاب بعد أن قلبت طاولة كان يعرض عليها السلع.

وهنا باقة من ردود الفعل على تويتر:

XS
SM
MD
LG