Accessibility links

المغربي يوسف العربي أفضل لاعب عربي في 2016


الفائز بلقب أحسن لاعب عربي يوسف العربي

الفائز بلقب أحسن لاعب عربي يوسف العربي

فاز المغربي مهاجم نادي غرناطة الإسباني يوسف العربي بلقب "أفضل لاعب عربي في 2016 " في استطلاع أجراه موقع "راديو سوا"، وشارك فيه أكثر من 57 ألف مصوت.

وصوت للعربي أكثر من 30 ألف شخص، محققا نسبة 52.62 في المئة من الأصوات.

وجاء الجزائري رياض محرز ثانيا، بنسبة 42.26 في المئة من الأصوات.

واحتل مهاجم سبورتينغ لشبونة إسلام سليماني المرتبة الثالثة، بنسبة 4.24 في المئة.

وكان موقع "راديو سوا" طرح استطلاعا ضم ستة لاعبين عرب تألقوا في الموسم الكروي الحالي.

رياض محرز

رياض محرز

رياض محرز

لم تمنع التعليقات القاسية اللاعب الجزائري رياض محرز من الفوز بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز. منتقدوه قالوا إنه نحيل ولا يصلح أن يكون لاعبا محترفا.

انتقل محرز إلى ليستر سيتي من نادي لوهافر في دوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم مقابل مبلغ زهيد بلغ 500 ألف يورو في يناير 2014، وسط عدم اكتراث شبه كلي من الصحافة الإنكليزية. لكن الأمور تغيرت بشكل جذري هذا الموسم، حيث أصبح اسم الدولي الجزائري على كل شفة ولسان.

وسجل محرز 17 هدفا هذا الموسم وكان صاحب 11 تمريرة حاسمة.

محمد النني

محمد النني

محمد النني

رغم أنه التحق ببراعم النادي الأهلي المصري منذ سن الخامسة، إلا أنه سرعان ما غادر نادي القرن في أفريقيا بعد 11 عاما للالتحاق بصفوف نادي المقاولين العرب كمتوسط دفاع.

خاض أول مباراة رسمية في الدوري المصري الممتاز وهو في سن الـ 18، ليثير إعجاب المتتبعين بمواهبه وسرعته ودقة تسديداته. شارك مع المنتخب المصري في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، لينضم بعد سنة إلى نادي بازل السويسري، وظل لاعبا بالفريق قبل انتقاله مطلع هذا العام في صفقة انتقالات شتوية إلى نادي أرسنال الإنكليزي.

سجل النني هدفا تاريخيا أمام نادي برشلونة في الدور الـ 16 من عصبة الأبطال الأوروبية، لكن فريقه انهزم بثلاثة أهداف لهدف.

ونال النجم المصري لقب أفضل لاعب في الشهر بين لاعبي أرسنال للمرة الثانية على التوالي.

يوسف العربي

يوسف العربي

يوسف العربي

بزغ نجم هذا اللاعب المغربي في نادي كان الفرنسي قبل ثماني سنوات، وشارك في 79 مباراة سجل فيها 30 هدفا.

ومثلت سنة 2011 ذروة تألق هذا اللاعب بعد تسجيله 17 هدفا، ساهمت في دفع فريق الهلال السعودي بعدها بعام للتوقيع مع العربي. لم يتأخر الأسد المغربي عن جذب الأنظار إليه، واندمج بسرعة داخل الملاعب السعودية مسجلا 16 هدفا في 27 مباراة. تلقى الهلال عرضا من نادي غرناطة الإسباني لانتقال العربي، 29 سنة، للعب في "الليغا" بصفقة قدرت بستة ملايين يورو.

وفي أربعة مواسم فقط، تجاوز السجل التهديفي للعربي 40 هدفا، وامتد تألقه إلى المنتخب المغربي الذي ساعده في التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية العام المقبل.

إسلام سليماني

إسلام سليماني

إسلام سليماني

لا ينسى الجزائريون ومناصرو "ثعالب الصحراء" الهدف الذي سجله إسلام سليماني أمام روسيا في الدور الأول لكأس العالم 2014، والذي ضمن لمنتخبه التأهل للدور الثاني.

مهاجم شباب بلوزداد لم يتردد كثيرا في قبول عرض نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي ليحقق حلمه في الاحتراف بأوروبا.

وهذا العام، تألق سليماني في البرتغال مسجلا 26 هدفا، خولت له المنافسة على الحذاء الذهبي، التي تمنح لأفضل الهدافين في الدوريات الأوروبية كل عام.

وتصنفه الصحافة البرتغالية ضمن أفضل المحترفين في الدوري، فيما يراقب نادي روما الإيطالي سليماني في أفق التحضير لتقديم عرض له.

محمد صلاح

محمد صلاح

محمد صلاح

نجح الفرعون المصري في تسجيل 16 هدفا مع فريق روما الإيطالي، لكنها لم تكن كافية لمساعدة ناديه على الفوز بالكالتشيو الذي انتزعه يوفنتوس للمرة الخامسة على التوالي.

وتجاوز صلاح، 23 سنة، بهذه الغلة التهديفية ما حققه مع ناديه المصري المقاولون العرب، 11 هدفا في 41 مباراة، و20 هدفا مع بازل السويسري في عام ونصف.

تنقل النجم المصري بين عدة أندية أوروبية منذ احترافه خارج مصر، فبعد تجربة ناجحة بنادي بازل، انتقل إلى نادي تشيلسي اللندني عام 2014، لكنه لم ينل ثقة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، لتتم إعارته إلى فيورونتينا قبل أن يحط الرحال العام الماضي بروما.

محمد السهلاوي

محمد السهلاوي

محمد السهلاوي

ساهم هذا المهاجم السعودي بتأهل منتخب بلاده إلى الدور الحاسم للتصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا المقرر إقامته عام 2018، وسجل 14 هدفا.

ويملك السهلاوي حسا تهديفيا جعلته يفوز بلقب أفضل لاعب خليجي عام 2015.

انتقل للعب لنادي النصر عام 2009 بعد ثلاثة مواسم قضاها في نادي القادسية، وتعتبر صفقة انتقاله ثاني أغلى صفقة لانتقال لاعب سعودي في الدوري المحلي.

المصدر: موقع راديو سوا

XS
SM
MD
LG