Accessibility links

logo-print

محمد عساف يفوز بلقب #ملهم2013


نتائج التصويت على استفتاء #ملهم2013

نتائج التصويت على استفتاء #ملهم2013

حصد "محبوب العرب" الفنان الفلسطيني الشاب محمد عساف لقب #ملهم2013 في استطلاع أجراه موقع "راديو سوا" وشارك فيه أكثر من مليوني مصوت.

وصوت لعساف أكثر من 1.2 مليون مشارك، محققا ما نسبته 58 في المئة من الأصوات.

وجاء الإعلامي السعودي أحمد الشقيري ثانيا، بما نسبته 39 في المئة من الأصوات.

وكان موقع "راديو سوا" طرح لاستفتاء القراء عشر شخصيات ألهمت الملايين بإنجازات تجاوزت فيها التحديات، وأثبتت أن النجاح ممكن رغم كل الظروف. وبلغ عدد زوار صفحة الاستفتاء على موقع "راديو سوا" حوالي أربعة ملايين زائر.

وهذه هي نتائج التصويت:

اقرأ أيضا:

السعودية والكويت والأردن أسوأ دول العالم في نوعية الغذاء
الماسونية أم سي آي إيه أم القراصنة؟ من هي 'سيكادا' الغامضة التي تجند عباقرة الإنترنت

للقراءة والتصويت على تقارير أخرى اضغط هنا
للاشتراك في صفحتنا على فيسبوك اضغط هنا
لتصلك تقاريرنا على بريدك الإلكتروني اضغط هنا


الملهمون العشرة

هؤلاء عشرة من المشاهير العرب الذين أثروا بإنجازاتهم وتحديهم للظروف حياتنا في 2013، وألهموا الملايين بأن الأمل باق وطريقه الإخلاص والعمل.

محمد عساف

محمد عساف

محمد عساف


فاز هذا المغني الفلسطيني الشاب القادم من قطاع غزة بالجائزة الأولى في برنامج محبوب العرب (Arab Idol). الخلفية الاجتماعية المتواضعة التي جاء منها عساف، والظروف القاهرة التي يعيشها قطاع غزة لم تمنعه من التميز، حاصدا أصوات ملايين الفلسطينيين والعرب ودعما ساحقا أهله للانطلاق في مشوار غنائي واعد.





باسم يوسف

باسم يوسف

باسم يوسف


صعد هذا الطبيب والممثل الكوميدي الشاب إلى النجومية بسرعة الصاروخ، وشغل برنامجه (البرنامج) الذي يسخر من السياسيين والإعلاميين المصريين الناس والإعلام، ومثل مقياسا لدرجة احترام السلطة الحاكمة لحرية الرأي والتعبير بسعيه الدائم إلى تجاوز سقف "المسموح" وتركيزه على قيم الحرية والمحاسبة رغم تبدل الحاكمين.




مريم الخواجة

مريم الخواجة

مريم الخواجة


بعد اعتقال مدير مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب، تولت الناشطة الحقوقية البحرينية مريم الخواجة رئاسة المركز في المملكة الخليجية الصغيرة التي تشهد انتهاكات لحقوق الإنسان، حسب منظمات دولية. تقدم الخواجة نموذجا للمرأة الخليجية الناشطة سياسيا، والمؤثرة على الأرض وفي فضاءات الإعلام الاجتماعي.




أحمد فؤاد نجم

أحمد فؤاد نجم

أحمد فؤاد نجم


توفي الشاعر المصري والمعارض السياسي المخضرم أحمد فؤاد نجم في كانون الأول/ديسمبر الماضي عن 84 عاما. لم يمنع التقدم في السن نجم من المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والإعلامية المصرية قبيل وفاته. وانتقل في إبداعه الشعري إلى شبكتي فيسبوك وتويتر حيث قدم مقطوعات ساخرة تابعها مئات الآلاف بشغف.




خديجة الرياضي

خديجة الرياضي

خديجة الرياضي


تعزف هذه الناشطة الحقوقية المغربية عن الظهور الإعلامي، لكن نشاطها الحثيث على الأرض أهلها لدخول اللائحة الذهبية للأمم المتحدة للمدافعين عن حقوق الإنسان، كأول مواطنة من دولة عربية تدخل القائمة. تتميز الرياضي بدفاعها عن المرأة والمهمشين في المغرب، وعن ناشطي حركة 20 فبراير من خلال عضويتها في الجمعية المغربية لحقو ق الإنسان.



توكل كرمان

توكل كرمان

توكل كرمان


يميل الفائزون بجوائز نوبل، والناشطة اليمنية توكل كرمان أحدهم، إلى الانزواء أحيانا محاطين بالإجلال والتكريم وإجماع الأطياف السياسية المختلفة كرموز وطنية. لكن الفوز بجائزة نوبل لم يمنع كرمان من مواصلة نشاطها الحقوقي وإعلاء صوتها في قضايا خلافية خاصة في الملفين المصري والسوري، مؤكدة انحيازها لحقوق الإنسان، ومدافعة عن قيم الربيع العربي.



هيفاء المنصور

هيفاء المنصور

هيفاء المنصور


وقعت هذه المخرجة السينمائية السعودية عدة أفلام ناجحة، لكن مع فيلمها "وجدة" نافست السعودية، حيث السينما شبه ممنوعة، على أوسكار أفضل فيلم أجنبي. وفي قصة المنصور، تبرز تناقضات الوضع الذي تعيشه المرأة السعودية، فهي امرأة ناجحة في بلد يمنعها من السفر لوحدها ومن قيادة السيارة، لكنها تمثل المملكة في أكبر تظاهرة سينمائية دولية.



أحمد الشقيري

أحمد الشقيري

أحمد الشقيري


يحظى هذا الإعلامي السعودي الشاب بشعبية منقطعة النظير في السعودية والعالم العربي. وفي خطابه الموجه للشباب، والذي يركز على تعزيز وتنمية الذات، ويدمج في سبيل ذلك بين مقولات التراث العربي الإسلامي والخبرات من حول العالم، يقدم الشقيري رؤية إيجابية ومحفزة لملايين الشباب العرب.




محمد أبو تريكة

محمد ابو تريكة

محمد ابو تريكة


نادرا مع يلهم الفراق الناس، لكن اعتزال اللاعب المصري محمد أبو تريكة كان مناسبة وجد فيها ملايين الشباب العرب فرصة للتفكير بمقومات النجاح، وهذا ما تجلي في ملايين التغريدات التي نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي أشادت بتواضع والتزام وجدية اللاعب المصري الأشهر خلال العقد الماضي.




مجيد بوقرة

مجيد بوقرة

مجيد بوقرة


أحرز هذا اللاعب الملقب بالساحر هدف الفوز للجزائر أمام بوركينا فاسو، ليضمن تأهل الجزائر ممثلا وحيدا للعرب إلى مونديال البرازيل 2014. وبقدراته الدفاعية المتميزة، وقدرته على المناورة في خط الوسط، يحمل بوقرة آمال عشرات الملايين من عشاق الكرة العرب إلى البرازيل.


تقارير أخرى:

سحب الجنسية البحرينية.. حرب على الإرهاب أم استهداف للشيعة؟ شارك برأيك
وحيدة في أميركا.. شابة إيرانية تحتضر وتموت أمام كاميرا الحاسوب
خريطة البدانة حول العالم.. واحد من كل ثلاثة بالغين زائد الوزن
الراتب ما يكفي الحاجة.. "الناس ما عادت تحتمل"
XS
SM
MD
LG