Accessibility links

البيت الأبيض يسعى لبدء رحلات طيران تجارية إلى كوبا


العلم الكوبي والاميركي

العلم الكوبي والاميركي

يسعى البيت الأبيض للتوصل إلى اتفاق مع كوبا لبدء رحلات طيران تجارية منتظمة بين البلدين بحلول كانون الأول/ ديسمبر، وفق ما قالت صحيفة وول ستريت جورنال الاثنين نقلا عن مسؤولين أميركيين

وأضافت الصحيفة أن إدارة أوباما تدرس أيضا سبلا لتخفيف القيود التي يفرضها الكونغرس على سفر الأميركيين إلى الجزيرة ذات الحكم الشيوعي.

وكان جنود من مشاة البحرية الأميركية قد رفعوا العلم الأميركي فوق السفارة الأميركية في هافانا يوم الجمعة الماضي، للمرة الأولى في 54 عاما في حفل ترأسه وزير الخارجية جون كيري إيذانا باستعادة العلاقلات الدبلوماسية بين البلدين.

وهناك مشروع قانون معلق في مجلس الشيوخ لرفع حظر على سفر الأميركيين ومشروع قانون أكثر طموحا لإلغاء الحظر الاقتصادي المفروض على كوبا منذ عقود. لكن هاتين الخطوتين تواجهان معارضة قوية من القيادة الجمهورية التي تسيطر على مجلسي الشيوخ والنواب.

والأميركيون الذين يذهبون حاليا إلى كوبا لأسباب مسموح بها مثل الزيارات العائلية وزيارات الأعمال يسافرون في العادة على طائرات في رحلات مستأجرة.

وقالت وول ستريت جورنال إن إدارة الرئيس باراك أوباما وشركات الطيران الأميركية متحدتان خلف مساع لاستئناف رحلات طيران منتظمة إلى كوبا.

المصدر: وول ستريت جورنال/ وكالات

XS
SM
MD
LG