Accessibility links

تحقيقات أميركية بشأن هجمات الكويت وتونس وفرنسا


قوات الأمن الفرنسية تطوق موقع الهجوم قرب ليون

قوات الأمن الفرنسية تطوق موقع الهجوم قرب ليون

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ستيف وارن الجمعة إن واشنطن تجمع المعلومات الاستخباراتية بشأن الهجمات التي وقعت الجمعة في الكويت وتونس وفرنسا.

وأكد أن من المبكر القول إن هذه الهجمات كانت منسقة بصورة مركزية أو إنها تمت بالمصادفة في يوم واحد، مضيفا أن أجهزة الاستخبارات تجمع المعلومات فيما يتعلق بهذا الأمر.

التفاصيل عن تصريحات المتحدث باسم البنتاغون في تقرير مراسل "راديو سوا" في واشنطن زيد بنيامين:

وقد دعا وزير الأمن الداخلي الأميركي جيه جونسون في بيان أجهزة الأمن في البلاد إلى اليقظة والاستعداد خاصة قبل عطلة الرابع من تموز/يوليو التي توافق عيد الاستقلال.

ولم يشر جونسون إلى مخاوف أو تهديدات محددة، لكنه أكد أن المسؤولين سيعدلون الإجراءات الأمنية المرئية وغير المرئية بما يلزم لحماية الأميركيين.

ودعا المواطنين إلى حضور المناسبات العامة والاحتفالات خلال موسم الصيف مع اتخاذ الحيطة.

آخر تحديث: 18:34 ت غ في 26 حزيران/يونيو

ندد البيت الأبيض الجمعة بالهجمات التي وقعت الجمعة في فرنسا وتونس والكويت، معربا عن تضامن الولايات المتحدة مع هذه الدول ومؤكدا عزمها على "مكافحة آفة الإرهاب".

وذكر البيت الأبيض في بيان وقوف واشنطن إلى جانب هذه الدول والبقاء على تواصل مع هذه البلدان الثلاث لتقديم كل مساعدة ممكنة.

وأضافت الرئاسة الأميركية أن "الإرهاب لا مكان له في أي مجتمع، والولايات المتحدة ستواصل العمل في شكل وثيق مع شركائها الدوليين للتصدي لمرتكبيه واحتواء التشدد العنيف في كل أنحاء العالم".

وقالت المتحدثة باسم شؤون الشرق الأدنى في الخارجية الأميركية دينا بدوي في تصريح لـ"راديو سوا":

وكان مسؤول في البيت الأبيض قد أعلن في وقت سابق أن الرئيس باراك اوباما أبلغ بالهجمات الدامية التي استهدفت الجمعة تونس وفرنسا والكويت.

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG