Accessibility links

هجوم الكتروني يستهدف نظام الكمبيوتر بالبيت الأبيض


البيت الأبيض في العاصمة واشنطن

البيت الأبيض في العاصمة واشنطن

قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية الاثنين إن نظام الكمبيوتر في البيت الأبيض بواشنطن تعرض لهجوم عبر الانترنت، تم اكتشافه مبكرا ولم يترتب عليه اختراق للأنظمة السرية أو الحصول على بيانات محددة.

وأضاف المسؤول في تصريح لوكالة "رويترز" للأنباء أن الهجوم كان محاولة اختراق من نوع "التصيد بالرمح" الذي يتم من خلال استخدام رسائل بريد الكتروني زائفة من مرسل أو جهة موثوق بها، وهو "ليس نادرا".

وقالت الوكالة إن تقريرا لموقع "فريبيكون" الإخباري ذكر الأحد أن متسللين صينيين اخترقوا نظاما عسكريا للبيت الأبيض الأميركي، فيما امتنع الأخير عن إعطاء تفاصيل عن الجهة أو الجماعة المسؤولة عن الهجوم أو توقيته والهدف منه.

وأوضح المسؤول "في هذا المثال تم تحديد الهجوم وعزل النظام، ولا توجد أي علامة على الإطلاق" على أنه تم استخراج أي بيانات، مضيفا "وعلاوة على ذلك لم يكن هناك أي أثر على الإطلاق أو محاولة اختراق لأي نظام سري".

وتسعى إدارة الرئيس باراك أوباما لإصدار أمر تنفيذي للوكالات الاتحادية كي تطور معايير جديدة لحماية شبكات الكمبيوتر الخاصة بها من الهجمات عبر الانترنت.

وأخذ البيت الأبيض على عاتقه وضع اللوائح الجديدة، بعدما فشل الكونغرس في وقت سابق من هذا العام في الموافقة على مشروع قرار شامل للأمن الالكتروني.

وتعد الصين أكبر قاعدة لمستخدمي الانترنت في العالم وتضم 485 مليون مستخدم، ويعتقد بأنها مسؤولة عن عدد من هجمات التسلل التي تستهدف الحكومة والشركات الأميركية.
XS
SM
MD
LG