Accessibility links

ماذا يسأل الأطفال سانتا كلوز؟ وكيف تعرف مكانه الآن؟


خريطة تفاعلية تظهر مكان سانتا لحظة بلحظة

خريطة تفاعلية تظهر مكان سانتا لحظة بلحظة

للأطفال الذين ينتظرون زيارة سانتا كلوز على أحر من الجمر، تقدم قيادة الدفاع الجوي لأميركا الشمالية خريطة تفاعلية تحدد مكانه ليلة عيد الميلاد لحظة بلحظة.

هذه خمسة أسئلة وإجابات عن تقليد تتبع المسيرة الافتراضية لسانتا كلوز:

1- كيف يمكن أن أتتبع مسيرة سانتا كلوز؟

تبدأ قيادة الدفاع الجوي لأميركا الشمالية (NORAD) عمليات التتبع الساعة 11 (بتوقيت غرينتش) من صباح 24 كانون الأول/ديسمبر كل عام.

يمكن للأطفال أن يحصلوا على تحديثات عن موقع سانتا بالهاتف، وعبر فيسبوك وتويتر وعن طريق البريد الإلكتروني، ويمكن تنزيل تطبيقات هاتفية متخصصة للغرض ذاته.

وتظهر هذه الخريطة التفاعلية موقع سانتا كلوز لحظة بلحظة:


وحسب قيادة الدفاع الجوي، يبدأ سانتا رحلته في جمهورية كيريباتي، وهي دولة تتكون من 32 جزيرة مرجانية متناثرة في المحيط الهادي حول خط التوقيت الوهمي حيث يبدأ يوم الكرة الأرضية.

وعندما يغادر سانتا كيريباتي ينطلق نحو نيوزلندا وأستراليا ثم يتوجه إلى قارة آسيا مارا باليابان، ومن هناك إلى إفريقيا وأوروبا وأميركا الشمالية، وتكون أميركا الجنوبية آخر القارات التي يزورها سانتا كلوز عشية عيد الميلاد.

2- كم عدد الأفراد الذين يتابعون رحلة سانتا؟

العام الماضي، تلقى متطوعون في قيادة الدفاع الجوي 114 ألف اتصال هاتفي من حول العالم، وزار موقع الإنترنت الذي يتتبع رحلة سانتا 22.3 مليون زائر.

على مواقع التواصل الاجتماعي، "يرصد" سانتا 1.2 مليون مشترك على فيسبوك و129 ألفا على تويتر.

3- لماذا تتابع قيادة الدفاع الجوي رحلة سانتا؟

في عام 1955 نشرت صحيفة محلية إعلانا تدعو فيه الأطفال لـ"الاتصال" بسانتا كلوز، لكنها وضعت رقم هاتف قاعدة جوية أميركية بالخطأ مع الإعلان. عندما بدأ الضباط بتلقي اتصالات الأطفال، لم يخذلوهم وأخبروهم أنهم يعرفون مكان سانتا فعلا. ومنذ ذلك الحين، واصلت قيادة الدفاع الجوي التقليد عشية كل عيد ميلاد.

4- ما هو سبب الجدل الذي يثور حول هذا التقليد؟

اشتكت جمعية تعنى بحقوق الأطفال من أن فيديو نشر على موقع سانتا كلوز يروج للروح العسكرية بين الأطفال، بإظهار طائرات عسكرية ترافق سانتا. وقالت قيادة الدفاع الجوي إنها أظهرت الطائرات العسكرية ترافق موكب سانتا منذ الستينيات.

5- ما هي أكثر الأسئلة شيوعا لدى الأطفال حول سانتا؟

هذه أكثر الأسئلة التي تتلقاها قيادة الدفاع الجوي من الأطفال:

- هل أنا على قائمة الأطفال الأخيار أم قائمة الأطفال الأشرار الذين لن يبعث لهم سانتا هدايا هذا العام؟

- هل من الممكن أن تضع أخي على قائمة الأشرار؟

- هل أنت أحد الأقزام التي تخدم سانتا؟

- كم يكلف أن أتبنى واحدا من غزلان الرنة التي تجر عربة سانتا؟
XS
SM
MD
LG