Accessibility links

على #سوا_ترند: مطلوب وزراء شباب بالإمارات والشرطي 'المتهور'


سوا ترند

سوا ترند

نالت قضايا حرية التعبير وقضايا سياسية اهتمام الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي الأربعاء، وتناقل متصفحو هذه المواقع مقاطع فيديو لقصص إنسانية استأثرت باهتمام وسائل الإعلام.

تويتر

أعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأربعاء تعيين وزير في الحكومة الإماراتية تحت سن الـ 25 ليمثل قضايا الشباب، موجها دعوته للجامعات في البلاد من أجل ترشيح ثلاثة شبان وثلاث شابات من كل جامعة ممن تخرجوا في السنتين الماضيتين، أو ممن هم في سنوات دراستهم الأخيرة.

وتفاعل إماراتيون مع هذه الخطوة التي اعتبرها البعض مبادرة قد تعزز دور الشباب في العمل السياسي:

يوتيوب:

أن تلاحقك سيارة الشرطة بسبب قيادتك بسرعة أمر تتوقع حدوثه لك، لكن أن تنقلب الآية وتتقمص أنت دور الشرطي، فهذا ما راهنت سيدة من ميامي في ولاية فلوريدا تدعى كلاوديا كاستيلو على القيام به.

متسلحة بكاميرا هاتفها المثبت داخل السيارة، وبكل ما تملك من شجاعة قد تخون البعض، طلبت كاستيلو من شرطي أن يشرح لها أسباب تجاوزه لها وهو يقود سيارة الشرطة بسرعة 90 ميلا في الساعة، ما جعلها ترفع سرعتها أيضا من 35 إلى 80 ميلا في الساعة للحاق به.

ووجهت إليه سؤالا مباغتا "هل كان هناك أي طارئ دفعك للقيادة بهذه السرعة؟"، فرد عليها بأنه كان فقط متوجها إلى العمل، واعتذر عن السرعة المفرطة التي كان يقود بها سيارته. ولم تتردد كاستيلو في التساؤل عن

شاهد الحوار الذي دار بينهما في المقطع التالي:

فيسبوك:

استأثرت قصة هذه الأم التي لم تتردد في الموافقة على نقل قلب ابنها لكي ينقذ حياة طفلة أخرى باهتمام متصفحي موقع فيسبوك.

فبعد أن توفي ابنها لوكاس عام 2013، استطاعت هيذر كلارك أن تنصت إلى دقات قلب ابنها تنبض مرة أخرى في جسد الطفلة جوردان دريك التي حصلت على القلب بعد عملية زراعة ناجحة.

تفاعل مستخدمو فيسبوك مع قصة الطفل لوكاس

تفاعل مستخدمو فيسبوك مع قصة الطفل لوكاس

وبدا التأثر واضحا على محيا هذه الأم التي وصفت النبض بأنه "كان قويا".

وتابعت "لقد رحل ابني لكنه سيظل حيا في جسد جوردان للأبد".

المصدر: موقع راديو سوا

XS
SM
MD
LG