Accessibility links

logo-print

تبحث عن وظيفة؟ إليك أفضل 10 أماكن عمل في أميركا


موظفة في غوغل- أرشيف

موظفة في غوغل- أرشيف

يبحث أي موظف في العالم عن الشركة التي تمنح أفضل الرواتب والمزايا، لكن إذا خاب مسعاه في اقتناص فرصة العمل التي يحلم بها، تظل ثقافة المؤسسة وقوة العلاقة مع الزملاء أهم المعايير التي تدفع الموظفين إلى الاستمرار في عملهم.

ولسبر آراء الأميركيين حول الشركات التي يفضلون العمل فيها، طلب موقع "غلاسدور" من موظفين تعداد إيجابيات وسلبيات الشركات التي يشتغلون بها، وتصنيفها وفق نظام النجوم من واحد إلى خمسة.

وصنف الموقع أفضل 10 شركات توظف ما يزيد عن ألف شخص اعتمادا على الأجوبة التي وصلته من 800 ألف موظف بين تشرين الثاني/نوفمبر 2013 وتشرين الثاني/نوفمبر 2014:

1- Google

تقدم غوغل أفضل الرواتب لموظفيها الذين أبدوا ارتياحهم أيضا لظروف العمل الجيدة وتقديمهم لخدمات يستفيد منها الملايين حول العالم ما يجعلهم سعداء وقادرين على العطاء أكثر.

شاهد جولة مصورة داخل مقر شركة غوغل:

Bain & Company 2

لم يخف أحد الموظفين المستجوبين فخره بالعمل في الشركة ووصف مدراءها بـ"الأشخاص الرائعين والمتواضعين الذين يوفرون فضاء عمل جذاب قد لا توفره شركات استشارات منافسة".

Nestle Purina PetCare 3

تمتاز ثقافة الشركة، التي تتخذ من مدينة سانت لويس بولاية ميزوري مقرا لها، حسب الموظفين الذين استطلعت آراءهم بأنها ذات "جذور قوية" تجعلها أفضل مكان للعمل. ويضيف أحد المهندسين بها "إنها تقدم فرصا رائعة للتطور مع شركات عابرة للقارات".

F5 Networks 4

يقول مهندس برمجيات في الشركة عن عمله في الشركة "تتطور مهاراتي هنا باستمرار ويستفيد مهندسو البرمجيات الذين لا يفضلون بيروقراطية العمل الإداري من مسار وظيفي يلبي طموحاتهم".

Boston Consulting Group 5

أثنى أحد المستجوبين على زملائه في الشركة بالقول "إنهم مذهلون وهم الأفضل في مجال عملهم ويملكون خبرات كبيرة ما يخلق بيئة عمل غنية وناجحة".

Chevron 6

أبدى الموظفون الذين استطلعت آراءهم رضاهم عن الرواتب والامتيازات التي تقدمها لهم الشركة وأثنوا على نظام التقاعد بها. وتصنف شيفرون على مدى السنوات الخمس الماضية واحدة من أقوى وأكبر ست شركات في العالم في مجال النفط. وتحتل المرتبة الخامسة باستمرار بوصفها واحدة من أكبر الشركات في أميركا.

شاهد كيف يمضي متدرب يوم عمله داخل شركة شيفرون:

HEB 7

يصف أحد العاملين في قسم المواد الغذائية هذه الشركة على أنها "من الشركات القليلة في الولايات المتحدة التي تهتم فعلا بموظفيها".

In-N-Out Burger 8

يشتكى أغلب الموظفين في الشركة من سياسة الرواتب وساعات العمل المرهقة، لكن العلامة التجارية للشركة تظل أقوى عناصر استمرارهم فيها. وأبدى موظف شارك في استطلاع موقع "غلاسدور" رضاه عن "معدل الأجور" ولم ينتقد ساعات العمل عكس عدد كبير من زملائه.

McKinsey & Company 9

فريق العمل في الشركة، حسب "غلاسدور"، يضم "موظفين رائعين يهتمون بزملائهم وأذكياء ويملكون حس المنافسة".

Mayo Clinic 10

تحدد "مايو كلينيك" الرواتب اعتمادا على يجنيه الأطباء المعتمدة في مجموعات منافسة أخرى. ووصف باحث مساعد بيئة العمل في الشركة بـ"المهني" مثنيا على "التعاون المستمر بين مختلف الأقسام ما يشجع الموظفين على الإنتاج أكثر".

تعرف على أجواء العمل داخل مايو كلينيك:

المصدر: مواقع إخبارية أميركية

XS
SM
MD
LG