Accessibility links

logo-print

فيضانات بويست فرجينيا تودي بحياة 24


مخلفات فيضانات ويست فرجينيا

مخلفات فيضانات ويست فرجينيا

ارتفعت حصيلة قتلى الفيضانات والسيول جراء عواصف رعدية وأمطار غزيرة ضربت ولاية ويست فرجينيا الأسبوع الماضي، إلى 24، فيما لا تزال السلطات تحصي الأضرار الناجمة عن الكارثة الطبيعية التي جرفت مئات المنازل وكست مئات الشوارع بالطين.

وأعلنت الحكومة الفدرالية المدن والمقاطعات المتضررة مناطق منكوبة، وأصدر الرئيس باراك أوباما قرارا بوضع أموال تحت تصرف حكومة الولاية للتعامل مع الكارثة، وتوفير قروض ميسرة للمواطنين الذين تعرضت ممتلكاتهم للضرر.

قتلى في ويست فرجينيا (آخر تحديث: السبت 10:45 ت. غ.)

لقي 23 شخصا مصرعهم السبت وفقد أثر آخرين في ولاية ويست فيرجينيا شرق الولايات المتحدة في فيضانات نجمت عن عواصف رعدية وأمطار غزيرة.

وصرح حاكم الولاية أيرل راي تومبلين في مؤتمر صحافي "الأضرار هائلة ومنتشرة على نطاق واسع. تركيزنا على عمليات البحث والإنقاذ".

فيضانات ويست فرجينيا

فيضانات ويست فرجينيا

وأضاف تومبلين "أردت التحليق حول المنطقة المنكوبة اليوم لكنني لم أتمكن من ذلك لأن كل الطائرات والمروحيات تستخدم في عمليات الانقاذ".

ومن بين الضحايا فتى في الثامنة من العمر جرفته المياه بينما كان يسير قرب جدول مع والدته وشقيقته. وأوردت قناة "دبليو اس ايه زي" المحلية أنه تم العثور على جثته بعد أعمال بحث استمرت ثلاث ساعات.​

تحديث: 10.45 ت.غ

لقي 14 شخصا مصرعهم في ولاية ويست فيرجينيا شرق الولايات المتحدة جراء فيضانات ناجمة عن عواصف رعدية عاتية وأمطار غزيرة، وفقا لما صرح به حاكم الولاية الجمعة.

وقال الحاكم أيرل راي تومبلين خلال مؤتمر صحافي "تأكد لنا حتى الآن مقتل 14 شخصا في العاصفة".

وأضاف تومبلين أن "التحدي الأكبر الذي لا يزال قائما هو ارتفاع منسوب المياه"، فقد ألحق أضرارا مادية "واسعة النطاق" في ست مقاطعات على الأقل، مشيرا إلى أن أكثر من 100 مسكن لحقت بها "أضرار بالغة" من جراء العاصفة إضافة إلى العديد من دور الرعاية.

وإضافة إلى هذا هناك 66 ألف منزل لا تزال محرومة من التيار الكهربائي أو الغاز، إلى جانب 60 طريقا لا تزال مقطوعة بسبب سقوط أشجار وسطها.

وأوضح الحاكم أنه طلب مؤازرة من الحرس الوطني قوامها 500 عنصر وصل منهم حتى الآن 200، في حين فتحت السلطات 17 مركزا لإيواء المشردين من العاصفة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG