Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: كيري يعلن أن اجتماعا أميركيا روسيا يعقد السبت في جنيف في محاولة لإنقاذ حلب

تحقيق إسرائيلي بعد نشر فيديو يظهر جنودا يضربون فلسطينيا


قوات من الجيش الاسرائيلي خلال اعتقالها فلسطينيا في نابلس -أرشيف

قوات من الجيش الاسرائيلي خلال اعتقالها فلسطينيا في نابلس -أرشيف

فتح الجيش الإسرائيلي تحقيقا بعد نشر مقطع فيديو يظهر سبعة جنود يضربون فلسطينيا طرح أرضا في مخيم الجلزون للاجئين في الضفة الغربية، فيما قضى شاب فلسطيني اثناء اشتباكات بين فلسطينيين وقوة إسرائيلية قرب رام الله الأحد.

ويظهر الفيديو الذي صور أثناء تظاهرة في المخيم الجمعة، فلسطينيا يتشابك بالأيدي مع جنديين إسرائيليين قبل أن يحاصره سبعة جنود للسيطرة عليه.

وقام أحد الجنود السبعة بتسديد ضربة بعقب بندقيته على رأس الفلسطيني الذي سقط أرضا، وعندها قام أحد الجنود بركله عدة مرات في الوجه، قبل أن يتم اعتقاله واقتياده بعيدا، حسبما أظهر الفيديو.

وحسب الجيش الإسرائيلي، فإن هذا الحادث وقع على هامش تظاهرة "عنيفة" شارك فيها فلسطينيون رشقوا جنودا إسرائيليين بالحجارة، ما أدى إلى إصابة ضابط بجروح طفيفة.

وقال الجيش إن سلوك هؤلاء الجنود يخالف المعايير التي يعتمدها الجيش الإسرائيلي. وأكدت المصادر أن الجنود المعنيين سيحالون أمام قيادة كتيبتهم الأحد لتحديد ما إذا كان يترتب اتخاذ تدابير تأديبية بحقهم.

مقتل فلسطيني بالضفة

وفي الضفة الغربية أيضا، لقي شاب فلسطيني مصرعه إثر انقلاب سيارة عسكرية إسرائيلية، خلال مواجهات قرب رام الله اندلعت فجر الأحد.

وقالت مراسلة "راديو سوا" إن المواجهات التي وصفت بالعنيفة، وقعت بين شبان فلسطينيين وقوة إسرائيلية اقتحمت قرية كفر مالك. وأفاد أحد شهود العيان، بأن المتظاهرين الفلسطينيين حاولوا منع سيارة عسكرية من المرور، ما أدى إلى انقلابها على القتيل ويدعى عبد الله غنيمات.

وقال الجيش الإسرائيلي من جانبه، إن السيارة العسكرية انقلبت بعد أن ألقى غنيمات قنبلة حارة عليها.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" من رام الله نجود القاسم:

المصدر: وكالات/راديو سوا

XS
SM
MD
LG