Accessibility links

logo-print

عندما ينشغل القانون بنظافة أسنان الموظفين ولون دلاء المياه!


بعض القوانين تثير الاستغراب وحتى الضحك

بعض القوانين تثير الاستغراب وحتى الضحك

هل توجد قوانين غريبة أو مضحكة في بلدك؟ ما هي مقترحاتك لإصلاحها؟ نزّل تطبيق "راديو سوا" لهواتف آيفون ولهواتف أندرويد وسجل إجابتك بصوتك، لنبثه على موقعنا. أو علق باستخدام حسابك على فيسبوك في أسفل هذه الصفحة، أو غرد برأيك على تويتر، ولا تنس أن تذكر radiosawa@ في تغريدتك.

إذا تصادف أن عثرت في الهند على كنز مدفون في الأرض فلا تفكر مجرد التفكير في الاستحواذ عليه لنفسك حتى إذا كانت قيمته عشر روبيات (16 سنتا أميركيا) فقط لأن قانونا صدر في أيام الحكم الاستعماري البريطاني ينص على أنه يخص "جلالتها".

غير أن قانون اكتشاف الكنوز الصادر عام 1878 ونحو 300 قانون قديم آخر ستلغى في أكبر عملية غربلة على الإطلاق للقوانين التي تجعل من الهند واحدة من أكثر الأماكن إرباكا في العالم لمن يريد إبرام صفقات.

اقرأ أطرف وأغرب القوانين من الهند أدناه...

- يحظر قانون إطلاق الطائرات الورقية أو البالونات دون إذن من الشرطة في مختلف أنحاء الهند لأنها مصنفة تحت بند الطائرات.

- يقضي قانون السيارات في ولاية اندرا براديش بأن تكون أسنان مفتش السيارات نظيفة ويشترط استبعاد من لديه نتوء في الصدر أو ركبتين متلاصقتين أو قدمين مسطحتين أو كسور في الأطراف من هذه المهنة.

- تعرض فندق في نيودلهي ذات مرة للتهديد بمقاضاته لرفضه تقديم الماء لشخص استند إلى قانون صدر عام 1867 يفرض على أي استراحة أن تقدم مياه شرب مجانية للمارة.

- حتى إذا ركبت المصانع أنظمة إطفاء حديثة لمقاومة الحرائق يتعين عليها أن تستخدم دلاء مليئة بالماء والرمل مطلية باللون الأحمر للتصدي لأي حريق.

- ينص قانون صدر عام 1898 على أن الحكومة وحدها لها الحق في نقل الرسائل بالبريد من مكان لآخر ولذلك فإن شركات نقل الطرود تحتال على ذلك بإطلاق اسم "الوثائق" على ما تنقله من رسائل.

- من القوانين المقرر إلغاؤها قانون صدر عام 1838 ينص على أنه لا يجوز بيع أي ممتلكات في منطقة من العاصمة الإمبريالية السابقة كلكتا إلا لشركة الهند الشرقية التي وضعت أسس الامبراطورية البريطانية ولم يعد لها وجود منذ أكثر من 150 عاما.

- قانون صدر عام 1855 يخرج قبيلة بعينها من نطاق سلطة القوانين المحلية لأنها "جنس غير متحضر".

ماذا عنك؟ هل توجد قوانين غريبة أو مضحكة في بلدك؟ ما هي مقترحاتك لإصلاحها؟ نزّل تطبيق "راديو سوا" لهواتف آيفون ولـهواتف أندرويد وسجل إجابتك بصوتك، لنبثه على موقعنا.
أو علق باستخدام حسابك على فيسبوك في أسفل هذه الصفحة، أو غرد برأيك على تويتر، ولا تنس أن تذكر radiosawa@ في تغريدتك.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG