Accessibility links

logo-print

هؤلاء مسلمون ساهموا في ثروة دونالد ترامب


دونالد ترامب في دبي

دونالد ترامب في دبي

تصريحات المرشح الجمهوري البارز دونالد ترامب، التي دعا فيها إلى منع المسلمين من دخول أميركا، قد تسبب خسائر كبيرة لإمبراطوريته المالية.

وحسب موقع "كوارتز" الأميركي فإن أغنياء مسلمين ورجال أعمال ساهموا في بناء ثروة "عملاق العقار" الأميركي.

وهنا قائمة بزبناء مجموعة دونالد ترامب:

الخطوط الجوية القطرية

دونالد ترامب وزوجته مع رئيس شركة الطيران القطري

دونالد ترامب وزوجته مع رئيس شركة الطيران القطري

من أكبر المؤسسات العربية التي تستأجر مقرات فاخرة يمتلكها دونالد ترامب في الجادة الخامسة بنيويورك.

فالخطوط الجوية القطرية منذ 2008 وهي تتعامل مع مجموعة ترامب. وقد تصل كلفة إيجار مقر واحد إلى 100 ألف دولار شهريا، أي ما يفوق مليون دولار في السنة.

وقد حرص ترامب أن يحضر رفقة زوجته في الحفل الذي نظمته الخطوط الجوية القطرية لإطلاق خط الدوحة نيويورك سنة 2007، وأخذ الصور على البساط الأحمر المخصص للضيوف مع رئيس المجموعة القطرية أكبر الباكر.

الوليد بن طلال أنقذ ترامب من الإفلاس

في منتصف التسعينات واجهت مجموعة ترامب متاعب مالية كادت أن تودي بها إلى الإفلاس. وقتها كان الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال يتوسع في استثماراته من خلال "مجموعة سيتي" وشركة "هيونداي" للسيارات.

وقد قرر الأمير السعودي حينها امتلاك أحد أكبر فنادق ترامب وهو "بلازا نيويورك" بأكثر من 300 مليون دولار، حسب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز. وأكد التقرير أيضا أن الوليد بن طلال ساهم في مسح ديون ترامب بعد تلك الصفقة.

استثمارات​ ترامب في دبي

قام الملياردير ترامب مؤخرا بافتتاح مشروع عقاري كبير في دبي قُدرت قيمته بأكثر من ستة ملايير دولار، ويشمل هذا المشروع 100 فيلا فاخرة وملعب كبير لرياضة الأثرياء "الغولف".

شاهد حفل افتتاح مجموعة ترامب العقارية في دبي:

لاندمارك الإماراتية

أبرمت مجموعة لاندمارك الإماراتية، التي تعد من كبريات شركات تجارة التجزئة في الشرق الأوسط، اتفاقا حصريا مع مجموعة ترامب لبيع منتجاتها من بينها المجوهرات في متاجر "لايفستايل" التابعة لها في الكويت والإمارات والسعودية وقطر.​

وبعد تصريحات المرشح الجمهوري دونالد ترامب حول المسلمين، قالت مجموعة لاندمارك إنها ستسحب منتجات ترامب من متاجرها.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG