Accessibility links

logo-print

32 قتيلا وعشرات الجرحى في موجة هجمات بمناطق متفرقة من العراق


عنصران من القوات الخاصة العراقية على حاجز في بغداد

عنصران من القوات الخاصة العراقية على حاجز في بغداد

أفادت مصادر أمنية وطبية أن 32 شخصا قد قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين بجروح في موجة هجمات أغلبها بسيارات مفخخة استهدفت الأحد مناطق متفرقة في العراق.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن "ستة أشخاص على الأقل قد قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجروح في تفجير أربع سيارات مفخخة صباح الأحد في مناطق متفرقة في التاجي شمال بغداد".

وفي هجوم آخر، قال المصدر ذاته إن "مسلحين مجهولين اغتالوا بأسلحة مزودة بكواتم للصوت شرطيا في حي العامل" في غرب بغداد.

وأضاف أنه "عند وصول دورية الشرطة إلى موقع الحادث انفجرت سيارة مفخخة متوقفة في المكان ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة أربعة من المارة".

وأشار المصدر إلى أن شخصين على الأقل قد قتلا وأصيب تسعة آخرون بجروح بينهم زوار إيرانيون في انفجار سيارة مفخخة في ناحية المدائن جنوب بغداد.

وفي الكوت جنوب بغداد، قال ضابط في الشرطة برتبة نقيب إن "ضابطين في الشرطة، هما رائد ونقيب، قد قتلا وأصيب سبعة آخرون بينهم اثنان من الشرطة في انفجار سيارة مفخخة قرب مقر للشرطة النهرية في منطقة العزة".

وفي بعقوبة شمال شرق بغداد، قال ضابط برتبة مقدم إن "ثلاثة أشخاص هم اثنان من الشرطة ومدني قد قتلوا وأصيب 14 بينهم سبعة من الشرطة في انفجار سيارتين مفخختين".

وأوضح أن "الهجوم الأول وقع بعد منتصف الليل واستهدف موكبا للشرطة في ناحية بلدروز، فيما انفجرت السيارة الثانية صباح اليوم في سوق شعبي بمنطقة خان بني سعد".

إلى ذلك، قالت مصادر أمنية وطبية إن أربعة جنود أصيبوا بجروح في هجوم مسلح استهدف دوريتهم مساء السبت في منطقة البوعيثة جنوب غرب بغداد.

وبحسب مصادر أمنية وعسكرية وطبية عراقية فقد ارتفع عدد القتلى في سبتمبر/أيلول الجاري إلى ما لا يقل عن 235 شخصا بخلاف نحو 743 جريحا سقطوا جراء أعمال عنف متفرقة وقعت في عموم العراق.
XS
SM
MD
LG