Accessibility links

كيري يدعو إلى مزيد من الجهود لمكافحة الاتجار بالبشر


كيري خلال تقديمه التقرير الخاص بالاتجار بالبشر

كيري خلال تقديمه التقرير الخاص بالاتجار بالبشر

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري الاثنين إن الولايات المتحدة تبذل جهودا كبيرة لمكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر عبر العالم.

وأوضح كيري في حفل تكريم ثمانية مساهمين في مكافحة الاتجار بالبشر عبر العالم في مقر وزارة الخارجية في واشنطن، أن بلاده تعمل على توفير حوافز قوية للحكومات قصد مساعدتها على مكافحة الظاهرة.

ودعا كيري الحكومات إلى بذل مزيد من الجهود من أجل محاصرة الظاهرة، وذلك من خلال تقوية القوانين، واصفا الاتجار بالشبر بالتحدي الجديد الذي يضاف إلى حقوق الإنسان.

وجاء هذا التكريم متزامنا مع التقرير السنوي الذي أصدرته الاثنين وزارة الخارجية الأميركية حول الاتجار بالبشر عبر العالم، والذي تضمن عددا من التعديلات في تصنيف الدول وفق تعاملها مع الظاهرة.

وتضمن التقرير رفع مرتبة السعودية إلى المستوى الثالث بفعل جهودها في حماية الضحايا، في حين تراجعت مصر إلى المستوى الثاني لعدم بذل جهود كافية لمحاربة الظاهرة.

واتهمت الولايات المتحدة في التقرير تايلاندا وروسيا وإيران وحتى ليبيا بعدم بذل جهود كافية لمكافحة الاتجار بالبشر.

وهذه الدول مدرجة على غرار فنزويلا والجزائر وسورية واليمن وكوريا الشمالية وزيمبابوي في أدنى لائحة تعدها وزارة الخارجية الأميركية سنويا.

في المقابل، سجلت ماليزيا التي تراجع ترتيبها العام الماضي إلى آخر اللائحة، تحسنا كبيرا هذه السنة وأصبحت في الفئة الثانية للدول "الخاضعة للمراقبة" بفضل "الجهود الكبيرة" التي بذلتها كوالالمبور في هذا المجال.

وتقول منظمة العمل الدولية إن الاتجار بالبشر يدر أرباحا سنوية تقدر بـ 150 مليار دولار يأتي 99 مليارا منها من صناعة الجنس.

وتقدر الولايات المتحدة عدد ضحايا الاتجار بالبشر بحوالي 20 مليون شخص.

وقال كيري في مقدمة التقرير إن "الاتجار بالبشر إهانة للكرامة البشرية واعتداء على الحرية".

للإشارة كرمت الخارجية الأميركية ثمانية ناشطين، بينهم أمينة حسن من العراق على جهودها في النضال لحماية حقوق الأيزيديين بعد تعرضهم للإبادة من تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقالت أمينة حسن بعد تكريمها إن أكثر من ثلاثة آلاف مرأة تتعرض للاستغلال من قبل تنظيم داعش.

مزيد من التفاصيل في التقرير التالي لقناة "الحرة":

المصدر: وكالات/الحرة

XS
SM
MD
LG