Accessibility links

logo-print

كيري قد يلتقي نظيره الكوبي على هامش قمة الأميركيتين


لقاء سابق بين أوباما وكاسترو في جوهانسبورغ

لقاء سابق بين أوباما وكاسترو في جوهانسبورغ

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء أن الوزير جون كيري سيجتمع على الأرجح بنظيره الكوبي برونو رودريغيز على هامش قمة الأميركيتين المقررة هذا الأسبوع في بنما، في لقاء سيكون الأول على هذا المستوى بين البلدين منذ نصف قرن.

وهذا اللقاء غير المدرج على جدول الأعمال الرسمي لكيري خلال قمة بنما التي تعقد يومي السبت والأحد المقبلين سيسبق "التفاعل" المرتقب بين الرئيس باراك أوباما ونظيره الكوبي راوول كاسترو خلال هذه القمة التي سيشارك فيها زعماء 34 دولة.

وردا على سؤال عما إذا كان هناك من اجتماع مقرر بين كيري ورودريغيز قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية ماري هارف للصحافيين "نتوقع أن يحصل هذا الأمر في قمة الأميركيتين المقبلة".

وتابعت هارف قائلة "البرنامج لم يصبح نهائيا تماما بعد. لا شيء مؤكدا حتى الآن ولكن هناك فرصة بحصول اللقاء".

وكان مسؤول كبير في البيت الأبيض قد أعلن الاثنين أن قمة الأميركيتين ستشهد لقاءا تاريخيا بين الرئيس باراك أوباما ونظيره الكوبي راوول كاسترو.

وبحسب الخارجية الأميركية والبيت الأبيض "سيكون هناك تفاعل ما" بين الرئيسين، من دون أن يشرحا ما إذا كان هذا التعبير يعني اجتماعا بينهما.

وكان أوباما وكاسترو قد تصافحا للحظات في جوهانسبورغ في 2013 على هامش مشاركتهما في جنازة رئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG