Accessibility links

logo-print

العبادي: يجب حرمان #داعش من استخدام التكنولوجيا


رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رفقة الرئيس باراك أوباما

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رفقة الرئيس باراك أوباما

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى التصدي للحملة الإعلامية التي يقوم بها داعش لحشد أنصاره، مؤكدا على ضرورة حرمانه من استخدام التكنولوجيا لنشر الترويع، ووقف شبكة تمويله عبر العالم".

وطالب العبادي، في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي الأربعاء، بتقديم المزيد من الدعم للعراق وحشد الجهد الإقليمي لوقف "التطهير الديني والطائفي وتفجير المدن بالمفخخات".

وأشار إلى ضرورة وقف "الشبكات الإعلامية تروج له أفكاره وانتصاراته المزعومة"، موضحا أن العراق "لن يسمح للنزاعات الإقليمية لتشتت الاجماع الدولي حول محاربة الإرهاب".

وأكد الرئيس العراقي على أن "هزيمة الإرهاب في العراق حجر الزاوية لهزمه في العالم برمته"، مشيدا بقواته المسلحة قائلا " لقد نجح القوات العراقية الباسلة في وقف تقدم داعش ونجح العراق أيضا في تحقيق انتقال سلمي للسطلة".

معصوم يرحب بالجهود الدولية لمحاربة داعش

قال وزير الخارجية الأميركي الثلاثاء، بعد لقائه الرئيس العراقي فؤاد معصوم في نيويورك ،إن أكثر من 50 دولة انضمت إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش .

وأضاف كيري، على هامش الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن أكثر من 50 دولة حتى الآن وافقت على المشاركة في جهودنا للقضاء على داعش من بينها الدول العربية التي شاركت في العملية العسكرية في سورية.

وقال "سوف تستغرق كل الجهود المبذولة الآن مزيدا من الوقت وسنواجه تحديات إلا أننا سنفعل ما يلزم لقتال التنظيم ولنؤكد ألا مكان للإرهاب والتطرف ضمن بناء المجتمعات المتحضرة، وسنعمل مع أصدقائنا العراقيين لضمان أن يكون خيارهم المضي قدما نحو الديمقراطية".

وأضاف وزير الخارجية الأميركي أن واشنطن لن تسمح للجغرافيا أو الحدود أن تحد من قدرتها على اتخاذ إجراءات ضد داعش ولن تسمح له بالحصول "على ملاذ آمن حيث يعتقد أن بإمكانه الهروب من المساءلة"،

وتعهد كيري بمحاسبته عن أعماله الوحشية البشعة، مضيفا أنه "إذا لم يتم القضاء على داعش فلن يشكل ذلك تهديدا لاستقرار العراق والمنطقة فقط وإنما لكل الدول بما في ذلك نحن".

ووصف الرئيس العراقي فؤاد معصوم لقائه بكيري بأنه كان "مثمرا وجيدا" قائلا إنهما ناقشا الكثير من المستجدات خاصة موضوع محاربة داعش.

وأكد تطابق وجهتي نظر البلدين في هذا الشأن، مشيدا بموقف المجتمع الدولي من محاربة داعش قائلا إنه "يثير الارتياح ويبعث على الطمأنينة".

شاهد بالفيديو مقابلة قناة "الحرة" مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم:

المصدر: قناة الحرة/ راديو سوا

XS
SM
MD
LG