Accessibility links

وول ستريت جورنال: أزمة في العلاقات الأميركية الإسرائيلية


صاروخ هيلفاير

صاروخ هيلفاير

أوقفت الإدارة الأميركية تصدير شحنة من صواريخ هلفاير Hellfire المضادة للمصفحات إلى إسرائيل، طالبة من وكالات الدفاع الأميركية التشاور مع البيت الأبيض أو الخارجية قبل الموافقة على أي طلبات إضافية لتزويد إسرائيل بالسلاح، حسبما نقلت صحيفة أميركية نقلا عن مصادر حكومية.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن السبب هو أن الحكومة الإسرائيلية طلبت الحصول على هذه الذخيرة مباشرة من وزارة الدفاع الأميركية دون انتظار إذن من البيت الأبيض أو وزارة الخارجية.​

وأضافت الصحيفة، أن الإدارة الأميركية طلبت من كل وكالات الدفاع التشاور مع البيت الأبيض والخارجية قبل الموافقة على أي طلبات إضافية لتزويد إسرائيل بالسلاح.

وذكر مراسل رويترز في إسرائيل، دان وليامز في تغريدة له على تويتر، "يبدو أنه لا الحكومة الإسرائيلية أو الجيش على معرفة بهذا الإيقاف الاحتجاجي لشحنة الصواريخ المستعملة من قبل المروحيات الإسرائيلية".​

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن "المصادر الحكومية" التي نسبت إليها الخبر، أن واشنطن قلقة إزاء استخدام إسرائيل القذائف المدفعية بدلا من الذخائر الموجهة بدقة في قطاع غزة ذي الكثافة السكانية العالية .

وتحدثت الصحيفة الأميركية كذلك عن تصدع في العلاقات بين الإدارة الأميركية والحكومة الإسرائيلية بعد اندلاع العملية العسكرية في قطاع غزة، وأضافت أن تلك العملية أدت إلى تدهور العلاقات بين الحكومتين إلى أدنى مستوياتها.

المصدر: راديو سوا/ وول ستريت جورنال

XS
SM
MD
LG