Accessibility links

تحدي جديد.. صور نفسك لحظة استيقاظك أو تبرع لأطفال سورية


تحدي Wake up call

تحدي Wake up call

جيجما خان صحافية إنكليزية وسفيرة منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف"، هالها ما تشاهده من أهوال النزاع السوري المشتعل منذ أزيد من ثلاث سنوات، فبادرت إلى رفع تحد غريب مستوحى من " تحدي دلو الثلج" يتمثل في سيلفي "نوبة استيقاظ" "Wake up call" من أجل الحث على التبرع لإغاثة نحو 6.5 مليون طفل سوري تأثروا بالصراع.

وتقوم الفكرة على أن يبادر الشخص إلى التقاط صورة "سيلفي" لنفسه مباشرة بعد استيقاظه من النوم ونشرها على الشبكات الاجتماعية وتحدي ثلاثة أشخاص من أصدقائه، ومن لم يتمكن من تنفيذ التحدي فإنه عليه التبرع لليونيسيف. وانضم للحملة عدد كبير من مشاهير الفنانين والمغنيين والممثلين وغيرهم أسوة بحملة دلو الثلج إلا أنها لم تلقى نفس الاهتمام العالمي الذي شهدته تلك الحملة.

وغردت صاحبة المبادرة جيجما خان بأولى الصور:

ولوحظ أن الحملة تلقى إقبالا متزايدا على فيس بوك وتويتر، واستجاب للتحدي مشاهير العالم مثل عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل والممثل ليام نيسون اللذين أخذا "سيلفي" لنفسيهما فور استيقاظهما من النوم.

هذه باقة من التغريدات حول التحدي:

وبدورها قامت شركةلتطوير التطبيقات العربية بتطوير تطبيق خاص يدعى WakeUpCall، وأشارت إلى أن وظيفته تتجلى في "تسهيل العملية على المستخدمين، فمن خلاله يمكن التقاط صورة سيلفي وإضافة المؤثرات والتعديلات عليها قبل نشرها مباشرة على تويتر وانستغرام.

ويتيح التطبيق أيضا متابعة كل المنشورات والصور الخاصة بالحملة:

ويحذو "يونيسيف" أمل في نجاح الحملة، وفي حالة حقق التحدي نجاحا شبيها بـ" تحدي دلو الثلج"، فسوف تعج مواقع التواصل الاجتماعي بصور لملامح متعبة وشعر غير مصفف ووجوه بلا ماكياج.


XS
SM
MD
LG