Accessibility links

logo-print

إجراءات أمنية مشددة خلال الاستفتاء على مشروع الدستور المصري


مصري في العاصمة العمانية مسقط يدلي بصوته في الاستفتاء على مشروع الدستور المصري

مصري في العاصمة العمانية مسقط يدلي بصوته في الاستفتاء على مشروع الدستور المصري

قال وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم الخميس إن الوزارة والجيش وضعا خطة أمنية مشددة لتأمين عملية الاستفتاء على مشروع الدستور المعدل المقررة يومي 14 و15 من الشهر الجاري.

وشدد وزير الداخلية في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية على أن أي تجاوزات للخطة "ستقابل بكلِ شدة"، مطمئنا المواطنين على تحقيقِ الأمن بشكل كامل خلال مرحلة الاقتراع .

يأتي هذا فيما يواصل المصريون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء لليوم الثاني على التوالي، وذلك في مقار بعثات مصر الدبلوماسية.

وتأمل السلطات في زيادة الإقبال على التصويت أيام الجمعة والسبت والأحد القادمين، وهي أيام عطلات نهاية الأسبوع في الدول العربية والأجنبية، كما قال لـ"راديو سوا" الصحافي خليل القريوطي المتابع لعملية استفتاء الجالية المصرية في الأردن:


وقالت اللجنة العليا للانتخابات إن عملية الاستفتاء في الخارج تسير بشكل هادئ ومنتظم، ونفت وقوع أي تجاوزات تؤثر على سير عملية التصويت في أي من البعثات الدبلوماسية المصرية .

وأشارت في بيان لها إلى أن وقائع اليوم الأول قد انتهت في السفارات والقنصليات الواقعة بالجزء الشرقي من العالم، مثل أستراليا ونيوزلندا واليابان .

وأكدت اللجنة أن المصريين في الخارج مازالوا يتوجهون إلى مقار البعثات للاقتراع في باقي الدول الآسيوية والعربية، خاصة دول الخليج العربي حيث توجد أكبر تجمعات للجاليات المصرية، وكذلك بالنسبة للدول الإفريقية والأوروبية وأميركا الشمالية والجنوبية .
XS
SM
MD
LG