Accessibility links

مجلة Vogue تطلق مبادرة لكشف حقيقة جميلاتها


عارضات أزياء - أرشيف

عارضات أزياء - أرشيف

تحاول كثير من الفتيات والمراهقات الاقتداء بعارضات الأزياء إعجابا منهن ببشرتهن الصافية وتصفيفة شعرهن المثالية، غير أن النسخة البريطانية من مجلة "Vogue" كسرت تلك الصور النمطية المرتبطة بجميلات الموضة واصفة إياها بأنها "ليست واقعية".

فقد قام فريق من المجلة بتصوير فيلم قصير يكشف تفاصيل التحضيرات اللازمة لجلسات التصوير من أعمال المتخصصين في المكياج وتصميم الأزياء إلى الإضاءة المستخدمة والتقنيات الرقمية التي تسمح بتحسين الصور التي تظهر في صفحات المجلة العالمية.

ومن المزمع توزيع الفيلم الذي يحمل عنوان "It's A Look" بالمجان على المراهقات في المدارس البريطانية، في محاولة للتعريف بما يدور في الكواليس بهدف طمأنة الشابات الحريصات على مظهرهن والتأكيد لهن أن الصور المقدمة عن عارضات الأزياء غير واقعية.

وأوضحت ألكسندرا شولمان المحررة في النسخة البريطانية لـVogue أن الهدف من الصور المنشورة في المجلة هو أن تبرز الأزياء وليس أن تعكس الواقع.

وتابعت "قررنا أن نكشف ما يجري في كواليس التصوير لتسليط الضوء على الجهود المبذولة للتوصل إلى المنتج النهائي".

وختمت قائلة إن "المشكلة هي عندما تقارن الشابات أنفسهن بعارضات الأزياء، فيشعرن أنهن دون المستوى المطلوب".

تجدر الإشارة إلى أن المجلة أطلقت في مايو/أيار 2012 Health Initiative أي مبادرة صحية، وهو اتفاق بين جميع محرري Vogue حول العالم لتشجيع أسلوب تعامل صحي مع صورة الجسد في ميدان مجلات الموضة والجمال.
XS
SM
MD
LG