Accessibility links

22 قتيلا في عمليات أمنية وهجمات متفرقة في العراق


يوم عارقي دام، ارشيف

يوم عارقي دام، ارشيف

قتل 22 شخصا في هجمات متفرقة في العراق الاثنين بينهم 11 مسلحا قضوا في الحملة الأمنية التي تستهدف خلايا تابعة لتنظيم القاعدة، والتي اسفرت عن اعتقال مزيد من المطلوبين وضبط معامل جديدة لتفخيخ السيارات.
وقالت مصادر أمنية وعسكرية إن هجمات مسلحة وقعت في مناطق متفرقة في مدن بغداد والحلة والموصل.
كما انفجرت سيارة مفخخة في الموصل وعبوة ناسفة في كركوك.
وأوضحت مصادر طبية ان 11 شخصا بينهم جنديان وعنصران في قوات الصحوة قتلوا وأصيب خمسة بجروح في هذه الهجمات التي بدأت بعيد منتصف ليل الأحد الاثنين.
في هذا الوقت، تواصلت عملية "ثأر الشهداء" التي تنفذها قيادة عمليات بغداد باسناد من قبل طيران الجيش وجهاز مكافحة الارهاب، وذلك بهدف ملاحقة "عناصر الارهاب والتكفيريين في قاطع حزام بغداد"، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع.
وأوضح البيان ان "الحصيلة لهذه العملية خلال 24 ساعة الماضية ضبط وتفكيك 219 عبوة ناسفة ولاصقة، والعثور على ثلاثة معامل لتفخيخ السيارات" بعد يوم من العثور على معمل آخر، و"القاء القبض على 85 مطلوبا واعتقال 192 مشتبها به".
ستة قتلى في اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين في طوز خرماتو (18:06 ت.غ)
شنت قوة تابعة لقيادة عمليات دجلة هجوما داخل ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء طوز خرماتو في محافظة صلاح الدين ضد عناصر مسلحة وخلايا تابعة لتنظيم القاعدة.
وقال قائممقام قضاء الطوز شلال عبدول إن اشتباكات اندلعت بين القوة المهاجمة والمسلحين أسفرت عن مقتل ستة مسلحين واعتقال آخرين.
وأوضح عبدول في اتصال مع "راديو سوا" أن شرطة محافظة صلاح الدين اشتركت في الهجوم، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات مشددة داخل القضاء للحيلولة دون وقوع خروقات.
كذلك، تمكنت قوات تابعة لعمليات دجلة من قتل 11 مسلحا وإلقاء القبض على 37 مطلوبا ومشتبها به خلال عملية نفذتها في منطقة جبال حمرين شمال شرق ديالى، حسبما أدلى به مصدر أمني لمراسل "راديو سوا" في بغداد.
وذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن العملية أسفرت أيضا عن ضبط أعتدة وأسلحة ومواد متفجرة، فضلا عن إحراق سيارتين و20 دراجة نارية.
وكانت قيادة عمليات دجلة قد أعلنت الأسبوع الماضي شن حملة أمنية واسعة في محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين لملاحقة المسلحين.
عمليات أمنية في بغداد
وأعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن أن العملية الأمنية التي أطلق عليها "ثأرُ الشهداء" أسفرت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية عن اعتقال أكثر من 300 شخص بتهم مختلفة، فضلا عن ضبط نحو 220 عبوة ناسفة، والعثور على ثلاثة معامل لتلغيم السيارات.
XS
SM
MD
LG