Accessibility links

سورية.. فيديو يظهر إعدام داعش لعشرات من جنود النظام


مسلحون تابعون لتنظيم الدولة الإسلامية- أرشيف

مسلحون تابعون لتنظيم الدولة الإسلامية- أرشيف

أظهرت لقطات فيديو تم بثها على موقع يوتيوب على الإنترنت الخميس قيام أفراد من التنظيم بإعدام عشرات الجنود السوريين كانوا قد وقعوا في الأسر عندما استولت الجماعة على قاعدة جوية بمحافظة الرقة في مطلع الأسبوع.

وأكد أحد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية صحة اللقطات التي أظهرت جثث عشرات الرجال وهم يرقدون ووجوهم إلى الأرض ولا يرتدون سوى ملابسهم الداخلية. وانتشرت جثث هؤلاء الرجال في صف يبدو أن طوله يصل لعشرات الأمتار.

وأظهر الفيديو أيضا كوما منفصلا من الجثث قرب ذلك. ولم يتسن التحقق من صحة الفيديو من مصدر مستقل.

وقال العنوان المرفق مع الفيديو إن 250 من الشبيحة أو الجنود الموالين لقوات الرئيس السوري بشار الأسد ممن أسروا على أيدي متشددي تنظيم الدولة الإسلامية من قاعدة الطبقة في الرقة قد أعدموا.

وقال أحد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة لرويترز عبر الإنترنت "نعم لقد أعدمناهم جميعا."

وقدر المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتابع أعمال العنف في سورية عددهم بأكثر من 120 شخصا.

واجتاح التنظيم قاعدة الطبقة الجوية الأحد الماضي بعد اشتباكات استمرت لأيام مع الجيش وقال إنه أسر وقتل جنودا وضباطا في واحدة من أعنف المواجهات بين الجانبين حتى الآن.

ويظهر الاستيلاء على القاعدة وهي آخر موطئ قدم للجيش السوري في المنطقة وقتل أعداد كبيرة فيما يبدو من الجنود كيف أحكمت الجماعة سيطرتها على شمال البلاد.

ويبدأ الفيديو بإظهار مقاتلين من التنظيم يقتادون عشرات الأسرى من الجيش السوري كانوا يسيرون شبه عرايا في الصحراء وأيديهم وراء رؤوسهم. ويصيح مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية "دولة الإسلام" فيرد صوت رجال "باقية".

وتسيطر الدولة الإسلامية على نحو ثلث سورية وهي مناطق تقع في شمال وشرق البلاد. وشنت الولايات المتحدة ضربات جوية على الجماعة نفسها في العراق وتدرس تنفيذ هجمات مماثلة في سورية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG