Accessibility links

logo-print

56 مليون مستخدم لفيسبوك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا


اكثر من 28 مليون يستخدمون فيسبوك يوميا.

اكثر من 28 مليون يستخدمون فيسبوك يوميا.

كشف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن عدد مستخدميه النشطين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وصل إلى 56 مليون شخص، في وقت استحوذت الهواتف المحمولة على 50% من معدلات الدخول إلى الموقع.

فقد أكد رئيس فيسبوك للشرق الأوسط وشمال إفريقيا جوناثان لابين على أن 56 مليون شخص في دول المنطقة يستخدمون الموقع بشكل شهري على الأقل، وبالتالي يعدون مستخدمين نشطين.

وأوضح لابين خلال مؤتمر صحفي عُقِد في دبي الثلاثاء أن من "بين هؤلاء أكثر من 28 مليون شخص يستخدمون موقع التواصل بشكل يومي، وهم الأكثر نشاطا في قاعدة المسجلين".

فيسبوك يغزو الجوال والحواسب اللوحية

نسبة استخدام فيسبوك عبر الهاتف في ازدياد

نسبة استخدام فيسبوك عبر الهاتف في ازدياد

من جهة أخرى، أظهرت البيانات الصادرة عن فيسبوك أن 33 مليون مستخدم يدخلون شهريا إلى الموقع من خلال الهواتف المحمولة أو الحواسب اللوحية، فيما يصل عدد مستخدميه اعتمادا على الهواتف المحمولة إلى 15 مليون مشترك يوميا.

وفي هذا السياق، ذكر جوناثان لابين أن هذه الأرقام هي "دليل واضح على الاهتمام الذي يبديه سكان المنطقة بالموقع باعتباره أداة عملية وفعالة للمشاركة في ما يحدث بمجتمعاتهم، وهي أيضا مؤشر إيجابي لشركات الإعلان التي تبدي حرصا على معرفة أماكن تجمع عشرات الملايين من عملائها المستهدفين".

فيسبوك المنصة التي غيرت نمط الحياة في المنطقة

من جهة أخرى، تشير الإحصائيات إلى وجود طفرة رقمية شهدتها المنطقة في السنوات الأخيرة، فقد بلغت نسبة امتلاك هاتف محمول في دول مجلس التعاون الخليجي مثلا إلى أكثر من 197%.

هذا الأمر جعل من فيسبوك ملازما لحياة الملايين من مستخدمي الإنترنت، وهذا ما تظهره أرقام صادرة عن مؤسسات رسمية وأيضا تعليقات يجري نشرها على شبكات التواصل الاجتماعية

وهذه عينة من هذه التغريدات على تويتر حول فيسبوك:
XS
SM
MD
LG