Accessibility links

logo-print

وزيرا الخارجية والدفاع الأميركيان يلتقيان نظيريهما الروسيين الجمعة في واشنطن


كيري ولافروف في لقاء سابق

كيري ولافروف في لقاء سابق

أعلن مسؤول أميركي في وزارة الدفاع أن وزيري الخارجية والدفاع جون كيري وتشاك هيغل سيلتقيان الجمعة في واشنطن نظيريهما الروسيين سيرغي لافروف وسيرغي شويغو.
وأضاف المسؤول أن هذا اللقاء الذي سيعقد في وزارة الخارجية يتزامن مع توتر العلاقات بين البلدين.
ولم يكشف المسؤول في وزارة الدفاع الذي طلب عدم الكشف عن اسمه عن جدول أعمال الاجتماع، إلا أن صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن الرجل الثاني في الخارجية الروسية أن النقاش خلال هذا الاجتماع "سيكون مكثفا جدا خصوصا أن هناك عددا كبيرا من المشاكل الخلافية والصعبة" بين الطرفين.
ولم يحسم بعد الرئيس باراك أوباما مشاركته في قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو مطلع سبتمبر/أيلول المقبل، إثر قرار موسكو إعطاء اللجوء السياسي للمستشار الأميركي السابق في الإستخبارات إدوارد سنودن.
وكان مبدأ عقد قمة بين أوباما وبوتين قبل قمة مجموعة العشرين في سان بطرسبوغ أقر في يونيو/حزيران الماضي، إلا أن الإدارة الأميركية ألقت بظلال من الشكوك حول عقد هذه القمة بعد التوتر الذي ساد بين البلدين إثر موافقة موسكو على إعطاء اللجوء السياسي لسنودن.
وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني أعلن الإثنين أن واشنطن لاتزال "تدرس جدوى عقد هذه القمة" وأن الموقف منها سيعلن "خلال الأيام القليلة المقبلة".
XS
SM
MD
LG