Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

موسكو وواشنطن تتعهدان بالتعاون لمكافحة الإرهاب


لقاء سابق بين أوباما وبوتين

لقاء سابق بين أوباما وبوتين

أعلن الكرملين السبت أن روسيا والولايات المتحدة اتفقتا على تعزيز تعاونهما في مكافحة الإرهاب بعد اعتداء بوسطن الذي ارتكبه شقيقان من أصل شيشاني.

وقد اتصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره الأميركي باراك أوباما ليقدم له مرة أخرى تعازيه ويتناقش معه بشأن الطريقة التي يمكن للبلدان أن يعملا من خلالها معا لتعزيز الأمن لا سيما قبل سنة من موعد الألعاب الاولمبية الشتوية المرتقب إجراؤها في سوتشي في العام 2014.

وأوضح الكرملين في بيان أن "الجانبين شددا على رغبتهما في تعزيز التعاون بشكل أكبر بين الأجهزة الأمنية الروسية والأميركية لمكافحة الإرهاب الدولي".

وبحسب تحقيق الشرطة الأميركية فان الاعتداء المزدوج الذي أسفر الاثنين في بوسطن عن سقوط ثلاثة قتلى و180 جريحا ارتكبه شيشانيان هاجرا إلى الولايات المتحدة منذ سنوات عدة.

محادثات بين أوباما وبوتين

وفي سياق متصل أعلن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما تحدث مساء الجمعة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين وشكره على المساعدة ضد الإرهاب التي قدمتها موسكو بعد اعتداء بوسطن.

وقال البيت الأبيض في بيان إن "الرئيس بوتين عبر عن تعازيه باسم الروس على القتلى الذين سقطوا في بوسطن".

وأضاف أن "الرئيس أوباما شكر الرئيس بوتين على هذه المشاعر وأشاد بالتعاون الوثيق الذي قدمته روسيا للولايات المتحدة في مجال محاربة الإرهاب بما في ذلك بعد اعتداء بوسطن".

وأكد البيان أن الرئيسين أوباما وبوتين "اتفقا على مواصلة تعاوننا في المستقبل حول مكافحة الإرهاب والمسائل الأمنية".
XS
SM
MD
LG