Accessibility links

logo-print

أميركا ترفع عدد اللاجئين الذين تستقبلهم سنويا إلى 75 ألفا


تدفق مزيد من المهاجرين على أوروبا

تدفق مزيد من المهاجرين على أوروبا

قال مسؤولون أميركيون إن الولايات المتحدة تعتزم زيادة أعداد اللاجئين الذين تستقبلهم بمقدار خمسة آلاف شخص العام المقبل، ليصل الإجمالي إلى 75 ألفا، بما في ذلك عدد غير محدد من سورية.

وكشف مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، أن بلاده استقبلت نحو 70 ألف لاجئ سنويا خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وهي تخطط لزيادة متواضعة العام المقبل.

وأوضح هذا المسؤول الذي لم يكشف عن هويته، أن إدارة الرئيس باراك أوباما تسعى لزيادة عدد اللاجئين الذين تستقبلهم من سورية، وكذلك من إفريقيا جنوب الصحراء، خاصة ممن تأثروا بالصراع في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ولم يستبعد المسؤول الأميركي زيادة هذا العدد في وقت لاحق.

وفي هذا الصدد، قال الباحث في سياسات الهجرة في معهد كيتو، أليكس نوراست، إن الإدارة الأميركية مطالبة ببذل المزيد من الجهود لاستقبال اللاجئين السوريين. وأشار إلى أن السلطات الأميركية قبلت حتى الآن نحو ألف لاجئ سوري فقط، لافتا إلى وجود بعض المخاوف الأمنية البسيطة لدى التعامل مع ملفات اللاجئين السورين القادمين إلى الولايات المتحدة.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد كرّر الأربعاء التزام الولايات المتحدة باستقبال المزيد من اللاجئين السوريين الذين يفرون من الحرب في بلدهم.

وقالت وزارة الخارجية إن الولايات المتحدة استوعبت نحو 1500 لاجئ منذ بدء النزاع في سورية، ومن المتوقع الموافقة على استيعاب 300 آخرين في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG