Accessibility links

logo-print

الكشف عن وضع جميع المعتقلين في غوانتانامو


معتقل غوانتانامو

معتقل غوانتانامو

كشف البنتاغون عن وضع كل معتقل من المعقتلين الـ166 في غوانتانامو وخصوصا الـ46 بينهم الذين هم في "الاعقتال غير المحدود" بدون اتهام ولا محاكمة ولكن يعتبرون خطرين ولا يطلق سراحهم.

ونشرت هذه اللائحة من 15 صفحة، بعد شكوى من صحيفة "ميامي هيرالد" بموجب القانون حول حق الصحافة في الاطلاع والمعرفة.

وقال متحدث باسم البنتاغون هو تود بريسيل إن اللائحة تحدد وضع المعتقلين كما تم تحديده في 22 يناير/كانون الثاني بعد أن أمر الرئيس باراك أوباما بذلك.

وجاء في اللائحة أنه من أصل 166 شخصا لا يزالون معتقلين في غوانتانامو، هناك 46 معتقلا في "اعتقال غير محدود" وهي صيغة وضع سجناء الحرب الذين لا يمكن محاكمتهم بسبب عدم كفاية الأدلة ولا يمكن إطلاق سراحهم بسبب الخطر الذي يمثلوه على الولايات المتحدة.

وحسب اللائحة التي تكشف هوية وجنسية ووضع جميع السجناء، هناك 26 يمنيا من أصل السجناء "المعتقلين لفترة غير محددة" و 12 أفغانيا وثلاثة سعوديين وكيويتيان وليبيان وكيني ومغربي وصومالي.

ومن بين هؤلاء من يشارك في الإضراب عن الطعام الذي أعلنه 104 سجناء منذ أكثر من أربعة أشهر وتم إطعام 44 منهم بالقوة الاثنين.

وجاء إعلان الإضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم غير المحدود منذ أكثر من 11 عاما في غوانتانامو.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك 86 رجلا آخرين ما زالوا معتقلين في غوانتانامو واعتبر أنه بالإمكان إطلاق سراحهم ومعظمهم من اليمنيين.

وقال الكولونيل بريسيل في بريد الكتروني إن أسماءهم أعلنت في 21 سبتمبر/أيلول 2012 ولكن "حتى الآن لم ينشر وضع كل سجين منهم".
XS
SM
MD
LG