Accessibility links

أوباما: ضرباتنا الجوية أضعفت داعش


الرئيس باراك أوباما الثلاثاء في مؤتمر للرابطة الأميركية لقدامى المحاربين

الرئيس باراك أوباما الثلاثاء في مؤتمر للرابطة الأميركية لقدامى المحاربين

أعلن الرئيس باراك أوباما في مؤتمر صحافي الخميس أن الضربات الجوية في العراق وسورية على مواقع تنظيم داعش أضعفته.

وقال أوباما إنه أوفد وزير الخارجية جون كيري إلى الشرق الأوسط للإقامة تحالف لمحاربة تنظيم داعش.

وأوضح أن واشنطن ستستمر في دعمها للمعارضة المعتدلة في سورية.

وأضاف: سوف نعمل فوق الأراضي العراقية والسورية للمساعدة على القضاء على داعش. ونعمل على حث المجتمع الدولي على القيام بعمل عسكري أوسع ضد عصابات التنظيم التي أصبح يمثل العناصر الأسوأ في المنطقة.

ورأى أوباما أنه يجب أن تعطي للشعب السوري خيارات أخرى غير الأسد وداعش. وقال إنه لا يرى أن الأسد يمكن أن يكون جزءا من أي سيناريو يهم سورية. وتابع: "سوف نستمر في دعم المعارضة المعتدلة في سورية" و "على كل القوات السنية في سورية أن تستثمر لاستئصال السرطان الذي ينتشر في المنطقة".

وفي الموضوع العراقي، شدد أوباما على وجوب أن تكون هناك حكومة عراقية موحدة حتى تكون القوات الأمنية العراقية أكثر فعالية. وقال: علينا بناء استراتيجية إقليمية بمساعدة شركاء خاصة من السنة.

وأعلن أن التنظيم يفقد الأسلحة والمعدات وأن القوات العراقية تسترجع المواقع التي سبق أن سيطر عليها التنظيم. وأشار إلى أنه سيكون هناك عمل عسكري في العراق لكن بتخويل من الكونغرس.

وتابع: جيشنا هو الأفضل في العالم ونستطيع أن نجتث داعش ولكن بمغادرتنا ستعود الأمور كما هي، لذلك على العراق تطوير قواته وعلى الدول في المنطقة التوقف عن عدم الاكثرات للخطر الذي تمثله هذه الجماعة.

المصدر: موقع "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG