Accessibility links

هاوارد يتوقف عن حراسة مرمى الولايات المتحدة لمدة عام


حارس مرمى منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم تيم هاورد

حارس مرمى منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم تيم هاورد

أعلن الإتحاد الأميركي لكرة القدم الخميس أن حارس مرمى الولايات المتحدة تيم هاوارد سيتوقف عن خوض المباريات مع منتخب بلاده لمدة عام، من أجل قضاء وقت أطول مع أسرته.

وقال الإتحاد في بيان نشر على موقعه على شبكة الإنترنت إن هاوارد اتفق مع مدرب المنتخب الوطني الأميركي يورغان كلينسمان أنه لن يكون متوفرا للتسمية في صفوف تشكيلة المنتخب حتى سبتمبر أيلول 2015. وسيغيب بالتالي عن بطولة الكأس الذهبية لإتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) العام المقبل.

تغريدة للحساب الرسمي للإتحاد الأميركي على تويتر تؤكد على أن هاوارد "يرتاح ولم يعتزل"

وأشار هاوارد إلى أنه سيواصل اللعب مع إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأضاف "بعد أن لعبت خارج الولايات المتحدة على مدار 12 عاما الماضية عانيت خلالها من الغياب لفترات طويلة عن أسرتي فإنني أرى أن هذا القرار يأتي في أفضل توقيت."

وتابع بالقول "إنه أنسب قرار، يورغن كان صريحا مع اللاعبين وقال لهم إنه يتعين عليهم المنافسة للحصول على مكان في التشكيلة، وأنا أتفق معه تماما وأتطلع للعودة في الخريف المقبل والمنافسة على مكان في حراسة المرمى."

في سياق متصل أثنى المدرب كلينسمان على هوارد، مشيرا إلى أنه "يتفهم تماما" وضعه. مبديا إعجابه بصدقه وتفانيه.

وسيفتح غياب هاوارد الباب أمام براد جوزان حارس أستون فيلا ليصبح الخيار الأساسي بينما قد يحصل نيك ريماندو حارس ريال سولت ليك الذي كان الحارس الثالث في كأس العالم في البرازيل أيضا على فرصته في اللعب أساسيا.

وسيبلغ هاوارد 39 عاما حينما تقام كأس العالم المقبلة في روسيا عام 2018.

يذكر أن الحارس الأميركي قد خاض 104 مباراة دولية مع الولايات المتحدة وكان الحارس الأساسي في آخر بطولتين لكأس العالم.

المصدر: موقع إتحاد كرة القدم الأميركية + رويترز

XS
SM
MD
LG