Accessibility links

كأس العالم لكرة السلة... أميركا تظفر بلقبها العالمي الخامس


 الولايات المتحدة تنتزع لقبها الخامس في كأس العالم لكرة السلة

الولايات المتحدة تنتزع لقبها الخامس في كأس العالم لكرة السلة

انتزعت الولايات المتحدة لقبها الخامس في كأس العالم لكرة السلة بعدما عوضت تأخرها في البداية لتفوز على صربيا مفاجأة البطولة 129-92 في نهائي من جانب واحد يوم الأحد.

وأنهت الولايات المتحدة، في غياب لاعبين بارزين مثل ليبرون جيمس وكيفن دورانت - البطولة بطريقة رائعة وحققت تسعة انتصارات متتالية لتحتفظ باللقب الذي نالته في إسطنبول عام 2010.

وبدأت صربيا جيدا وتقدمت 15-7 في الدقائق الأولى، لكن ذلك كان أفضل ما قدمته بعدما قاد جيمس هاردن لاعب الفريق الأميركي أبطال العالم لتسجيل 15 نقطة متتالية.

وسجل الأميركيون 11 تصويبة ثلاثية من 16 محاولة في النصف الأول من اللقاء وتقدموا 67-41 في ظل تألق صانع اللعب كايري ايرفينغ، بينما سيطر لاعبا الارتكاز ديماركوس كازينز وكينيث فاريد على السلة.

وأحرز ايرفينغ 18 نقطة من بين 26 له في المباراة خلال أول ربعين عندما تفوق زملاؤه على صانع اللعب الصربي ميلوش تيودوسيتش.

وقال مايك شيشفسكي مدرب الفريق الأميركي في مؤتمر صحفي "كانت أول خمس دقائق جرس إنذار الليلة وبعد ذلك تألق الفريق بأكمله."

وأضاف "كايري وجيمس (هاردن) كانا في غاية الروعة لكن هذه المجموعة مذهلة وأنا فخور بالعمل معهم."

وقاتل الفريق الصربي - الذي بلغ النهائي بعد ثلاثة انتصارات مفاجئة في أدوار خروج المهزوم - من أجل الخروج بنتيجة مشرفة في النصف الثاني من المباراة لكنه لم يحصل على شيء من التصويب بعيد المدى.

وشاهد الآلاف من المشجعين الصرب المباراة على شاشات عملاقة في العاصمة بلغراد ومدن أخرى، ورغم خسارة فريقهم خرج كثيرون من الصرب في الشوارع وهم يلوحون بالأعلام الوطنية بعد المباراة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG