Accessibility links

واشنطن تدعو جميع الأطراف في اليمن إلى ضبط النفس


قوات يمنية بالقرب من وزارة الدفاع في العاصمة صنعاء

قوات يمنية بالقرب من وزارة الدفاع في العاصمة صنعاء

دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند جميع الأطراف في اليمن إلى ضبط النفس واحترام الإصلاحات التي يطبقها الرئيس اليمني.

وأكدت نولاند في مؤتمر صحافي أمس الثلاثاء على ضرورة احترام اليمنيين لرئيسهم المنتخب.

وأضافت "ما شاهدناه هو تلك الاشتباكات بين الحرس الجمهوري اليمني والجيش اليمني، ولقد كنا ندعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس والوقف الفوري للعنف، واحترام الرئيس عبد ربه منصور هادي والإصلاحات التي بدأ بتنفيذها والانتقال الديموقراطي."

وفي إطار التعليق على أعمال العنف التي خلفت عددا من القتلى في العاصمة اليمنية صنعاء، أكدت نولاند مجددا قلق الولايات المتحدة حيال الأوضاع في اليمن.

وأضافت "نحن قلقون، نحن على اتصال بهم ومجددا أقول لقد دعونا إلى تطبيق سريع لكل المراسيم كي يتمكن الشعب اليمني من المضي قدما".

وفي معرض ردها على سؤال حول العلاقة بالرئيس السابق علي عبد الله صالح، قالت نولاند "لقد كنا على اتصال معه في السابق كما تعلم، لكن ما نقوم به الآن هو محاولة تقوية نظام الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومحاولة العمل معه في ما يتعلق بخطط الانتقال التي وضعها قيد التنفيذ، ولدينا اتصالات كثيرة مع الجيش في اليمن أيضا لنوضح لهم أن عليهم أن يكونوا داعمين لليوم الجيد في اليمن وأن أولئك الذين يعارضون ذلك هم في الجانب الخاطئ من التاريخ".

وكان مصدر عسكري يمني قد أعلن مقتل ثلاثة جنود ومدنيين في هجوم شنه الثلاثاء جنود من الحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على مقر وزارة الدفاع في صنعاء.
XS
SM
MD
LG