Accessibility links

اتهام شاب أميركي بالسعي للانضمام للقاعدة في اليمن


سيارة تابعة لعناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة في جنوب اليمن

سيارة تابعة لعناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة في جنوب اليمن

أنكر شاب أميركي إتهامات بالتورط في مخطط للسفر إلي الشرق الاوسط للانضمام إلي جماعة مرتبطة بالقاعدة وتلقي تدريب عسكري بهدف تنفيذ هجمات جهادية، كما قالت وكالة رويترز.

ويواجه شيلتون توماس بل (19 عاما) حكما بالسجن لفترة تصل إلي 30 عاما في سجن إتحادي إذا أدين بتهمتي التآمر ومحاولة تقديم دعم مادي لإرهابيين.

ووفقا للائحة الاتهام التي تليت في المحكمة الجزئية الأميركية في جاكسونفيل بولاية فلوريدا فإن بل وضع خطة للسفر إلي اليمن للانضمام إلي تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب الذي تعتبره الولايات المتحدة أحد أكثر الجماعات المتشددة الخطيرة في الشرق الأوسط.

وتقول لائحة الاتهام إنه في الفترة من مايو/أيار إلي سبتمبر/أيلول 2012 شارك بل وآخرون في تدريبيات بدنية وتدريبات بأسلحة نارية وتدريبات أخرى استعدادا لشن هجمات جهادية.

وهو متهم ايضا بإعداد تسجيلات مصورة وصوتية بهدف استخدامها لتجنيد آخرين، كما جاء في لائحة الاتهام التي قالت أيضا إن بل سافر في سبتمبر/أيلول 2012 إلي العاصمة الأردنية عمان في مسعى للسفر إلي اليمن.

وبل معتقل في سجن دوفال كاونتي في جاكسونفيل لحين دفع كفالة قدرها 200 ألف دولار، ويواجه أيضا اتهامات منفصلة بالسرقة والاحتيال في ولاية فلوريدا.
XS
SM
MD
LG