Accessibility links

رومني يحول تجمعا انتخابيا لمساعدة ضحايا ساندي


المرشح الجمهوري ميت رومني خلال تجمع انتخابي

المرشح الجمهوري ميت رومني خلال تجمع انتخابي

يواصل المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض ميت رومني حملته الأربعاء في ولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة حيث أعلن فريقه عن ثلاثة تجمعات انتخابية غداة الكارثة التي سببها إعصار ساندي.

وسيتنقل رومني في ولاية فلوريدا من شمالها إلى جنوبها ويزور تامبا وكورال غايبلز وجاكسونفيل برفقة حاكمها جيب بوش شقيق الرئيس السابق جورج بوش.

وكان رومني قد حول اجتماعا انتخابيا الثلاثاء في كيترينغ بأوهايو إلى تجمع لمساعدة المنكوبين بسبب إعصار ساندي بجمعه المواد الغذائية لنقلها إلى سكان الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وخلال اجتماع كيترينغ، استمر رومني في قبول هبات الحاضرين وتجاهل الأسئلة المتكررة للصحافيين عن موقفه المتعلق بالوكالة الفدرالية المكلفة معالجة الأزمات التي أعرب عام 2011 عن استعداده لخفض موازنتها.

والثلاثاء حرص كل من رومني والرئيس أوباما على عدم الظهور في صورة من يريد استغلال مرور الاعصار لأغراض انتخابية. كما استحال القيام بأي حملة في فيرجينيا حيث حرم 120 ألف منزل من التيار الكهربائي صباح الثلاثاء أو في فيلادلفيا وبنسلفانيا حيث حرم 400 ألف شخص من الكهرباء.

وقال أحد المقربين من رومني لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاولية الآن للأمن ولمساعدة الضحايا"، مضيفا أن "قرارات الحملة يجب ان تأخذ ذلك في الاعتبار".

يشار إلى أنه قبل الاعصار، كان المرشحان متساويين تقريبا في فلوريدا بحسب استطلاع لمحطة CNN الإخبارية الاثنين منح رومني 50 في المئة من نوايا الاصوات مقابل 49 في المئة لأوباما.
XS
SM
MD
LG