Accessibility links

عاصفة ثلجية محتملة تهدد ولايات أميركية


الثلوج تكسو إحدى المناطق في ماساشوسيتس- أرشيف

الثلوج تكسو إحدى المناطق في ماساشوسيتس- أرشيف

تستعد الولايات الأميركية الواقعة في شمال شرق البلاد لاستقبال عاصفة ثلجية هائلة مع حلول عطلة نهاية الأسبوع، وفق وكالات الأرصاد الجوية التي توقعت أن يتأثر أكثر من 50 مليون شخص بها.

وقال موقع متخصص في الأرصاد الجوية إن المناطق الممتدة من العاصمة واشنطن إلى فيلادلفيا ونيويورك وبوسطن قد تشهد تساقطا كثيفا للثلوج يومي الجمعة والسبت المقبلين، من المحتمل أن يصل إلى 60 سنتيمترا في بعض المناطق.

وأوضح الموقع أن العاصفة المرتقبة لا تشبه العواصف التي شهدها فصل الشتاء الجاري، مشيرا إلى أن برودة الجو ستنتج ثلوجا وستعرقل سير الأنشطة اليومية في بعض المناطق الشرقية التي شهدت القليل لحد الآن.

ويشير خبراء في الأرصاد إلى أن العاصفة إذا بلغت الشدة المتوقعة لها، فإنها ستؤدي إلى إغلاق طرق سريعة وربما مطارات أيضا، مشيرين إلى أن الأشخاص الذين يقررون مغادرة منازلهم قد يجدون أنفسهم محاصرين.

وأوضح الموقع أن التتبع الدقيق للعاصفة خلال تقدمها في الأيام المقبلة سيكشف عن المناطق التي ستتأثر بشكل كبير والمناطق التي ستكون خطيرة وأحوال الطرق والرحلات الجوية التي سيتم تأخيرها أو إلغاؤها.

ونقلت شبكة CNN عن متخصصين في الأرصاد أن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت العاصفة ستمر على المناطق المذكورة أم لا.

وقال عالم الأرصاد الجوية في CNN جادسن جونز إن" التوقعات لديها هامش خطأ كبير"، مشيرا إلى أن "توقيت وشدة العاصفة سيتغيران باستمرار خلال الأسبوع وأن أثر العاصفة قد يتراوح بين واسع النطاق إلى قليل".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG