Accessibility links

واشنطن تطرد دبلوماسيين فنزويليين ردا على طرد ملحقين عسكريين لها


مقر وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن

مقر وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية يوم الاثنين أنها طردت دبلوماسيين فنزويليين كانا يعملان في سفارة وقنصلية بلادهما في الولايات المتحدة، وذلك ردا على طرد ملحقين عسكريين أميركيين اثنين في كراكاس في الخامس من الشهر الجاري.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة فيكتوريا نولاند إن السكرتير الثاني في السفارة الفنزويلية بواشنطن اورلاندو خوسيه مونتانس والموظف في القنصلية الفنزويلية في نيويورك فيكتور تاماكارو، أعلنا السبت "شخصين غير مرغوب فيهما" وغادرا البلاد في اليوم التالي.

وتابعت قائلة "ردا على خطوة الحكومة الفنزويلية بحق اثنين من موظفينا، أبلغنا الحكومة الفنزويلية في التاسع من مارس/آذار، طبقا للمادة التاسعة من اتفاقية فيينا حول العلاقات الدبلوماسية والمادة 23 من اتفاقية فيينا حول العلاقات القنصلية، أننا أعلنا اثنين من موظفيها في منصب سكرتير ثان شخصين غير مرغوب فيهما".

وكانت كراكاس قد أبعدت الدبلوماسيين الأميركيين في الخامس من مارس/آذار من فنزويلا بعد اتهامهما بأنهما أرادا التآمر على الحكومة الفنزويلية.

وأعربت واشنطن عن "خيبة أملها" لهذه الاتهامات ورأت أن من "العبث" القول إن الولايات المتحدة مسؤولة عن إصابة الرئيس الراحل هوغو تشافيز بالسرطان، كما قال نائب الرئيس الفنزويلي بعيد إعلان وفاة تشافيز يوم الثلاثاء الماضي.
XS
SM
MD
LG